التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

انتهاء معركة الفلوجة وهدف عملية القيارة التقاء القطعات بعمليات الموصل 

بغداد – امن – الرأي –
أعلنت وزارة الدفاع، اليوم السبت، انتهاء معركة تحرير مدينة الفلوجة شرقي محافظة الانبار التي انطلقت في 23 من ايار الماضي.
وقال المتحدث باسم الوزارة نصير النوري، ان “العملية بكل قواطع العمليات يتم إعداد خطط التحرير لها قبل عدة أشهر وكانت الخطط تنتظر تحديد ساعة الصفر واللحظة المناسبة وتوقيت المعارك وتسلسلها”، مشيرا إلى إن “انتهاء معركة الفلوجة مناسبة طيبة للتوجه وإعلان الذهاب باتجاه القيارة وثم إلى الشرقاط”.
وأضاف “خُصص للعملية {في الشرقاط والقيارة} ألوية من قيادة الفرقة المدرعة التاسعة في الجيش العراقي، وهي مدربة ومجهزة وخضعت إلى تدريبات مكثفة كما انها على علم بهذه المهمة منذ فترة طويلة”، مبينا ان “الفرقة تمتلك نوعية ممتازة من الدروع والدبابات المناسبة للقتال في المناطق المفتوحة اذ انها مجهزة بدبابات {برامز} ومجموعة حديثة من الدروع التي وصلت إلى وزارة الدفاع”.
وأوضح المتحدث باسم الوزارة، ان “القيارة تختلف من حيث الجغرافية والطبيعة عن طبيعة الفلوجة فباتجاه القيارة والموصل نحن في منطقة مفتوحة تصلح لمهام الدروع”.
وأشار إلى ان “هدف العملية هو أن تلتحق كل القطعات باتجاه جنوب الموصل وتلتقي مع قيادة عمليات الموصل فتصبح المنطقة مؤمنة بالكامل من بيجي وصولا إلى الموصل”.
وتابع “كما تشارك في العملية التي انطلقت فجر اليوم أفواج من جهاز مكافحة الإرهاب”، مؤكدا إن “خطة العملية لغاية ألان تجري بنسق ممتاز جدا وهناك اطمئنان بان بالنتائج ستكون سريعة وستكون الشرقاط المرحلة التي تلي القيارة”، مبينا “كما سيكون هناك إسناد جوي حاضر دوما لقيادة طيران الجيش والقوة الجوية والتحالف الدولي والتنسيق كامل فالقوات لا تتقدم الا بوجود غطاء جوي كثيف لها”.
وكانت القوات الأمنية أعلنت امس عن رفع العلم العراقي على قائمقامية الفلوجة والمجمع الحكومي.
من جانبه قال رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، امس الجمعة، ان قواتنا البطلة قد وفت بوعدها في تحرير مدينة الفلوجة من داعش، مبينا ان الوجهة المقبلة ستكون مدينة الموصل.
وشهد صباح اليوم السبت، انطلاق عملية تحرير ناحية القيارة جنوب مدينة الموصل، واعلن الإعلام الحربي، عن تقدم القوات الامنية باتجاه شمال صلاح الدين وجنوب الموصل لتحريرها من عصابات داعش الارهابية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق