التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

مكتب المرجع مكارم شيرازي: دعوة “هيئة كبار العلماء” السعودية للحوار غير مهذبة 

طهران ـ سياسة ـ الرأي ـ

وصف بيان صادر عن مكتب المرجع الديني آية الله ناصر مكارم شيرازي، الدعوة التي وجهها الشيخ عبدالله بن سليمان عضو ما يسمى “هيئة كبار العلماء” في السعودية للحوار مع “عقلاء الشيعة”، بانها دعوة متعجرفة وغير مهذبة، وتدل على عدم استعدادهم للدخول في حوار صحيح ومنطقي.

وجاء في البيان الذي صدر عن المكتب، ان بعض المواقع السعودية نقلت مؤخرا عن عضو “هيئة كبار العلماء” في السعودية الشيخ عبدالله بن سليمان قوله، “ان الهيئة تُحضر لحوار مع عقلاء الشيعة في المملكة او العراق لبيان الحق لهم، والثوابت هي القرآن والسنة ومن خالفهما فهو على ضلال”.

واوضح البيان، ان هذا الاسلوب للدعوة للحوار اسلوب متعجرف وغير مهذب، ويؤكد انهم غير مستعدين للدخول في حوار صحيح ومنطقي، ولكن متى ما اصبحوا على استعداد للدخول في حوار لحل القضايا العقائدية وفي اجواء مهذبة ومنطقية، فان علماء الشيعة مستعدون تماما لعقد مثل هذا الاجتماع في العراق او لبنان، على اساس القرآن والسنة النبوية والدليل العقلي القاطع، لوجود اكثر من 70 آية في القرآن الكريم تعتبر الدليل العقلي حجة.

واضاف البيان، اننا نأمل عقد مثل هذا الاجتماع المنصف والعقلاني، بهدف التخفيف من حدة الخلافات بين الشيعة والسنة، وان يساعد ذلك في وحدة المسلمين.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق