التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

الكشف عن تزوير مستمسكات رسمية بدائرة الكاتب العدل بالكاظمية 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

كشفت دائرة الكتاب العدول التابعة لوزارة العدل عن حالة تزوير مستمسكات رسمية في دائرة الكاتب العدل بالكاظمية في محافظة بغداد, بعد تدقيقها من كاتب عدل الدائرة.
ونقل بيان للوزارة، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، عن مدير عام الدائرة حسين الطائي، القول ان “كادر دائرة الكاتب العدل في الكاظمية بمحافظة بغداد, تمكن من كشف حالة تزوير مستمسكات رسمية بعد تدقيقها من قبل كاتب عدل الدائرة”.
وأضاف ان “الكادر القانوني للدائرة اتخذ الإجراءات القانونية بحق المزور بتحريك الشكوى الجزائية ضده, بعد تسليمه للجهات المختصة”, مشيرا إلى ان “هذه الخطوة لا تخلو من المخاطر, فضلا عن انها دافعا للاستمرار على هذا النهج وحافزا لباقي الموظفين في محاربة الفساد والمفسدين”.
من جهته وجه وزير العدل حيدر الزاملي، بحسب البيان، بـ “متابعة الموضوع والتنسيق مع الجهات المختصة لينال المخالف للقانون جزائه, ليكون عبرة لكل من تسول له نفسه مخالفة القانون وما يترتب عليه من ضرر بحقوق الاخرين”, مشيدا بـ “الدور الكبير لكادر دائرة الكاتب العدل في الكاظمية في كشف التزوير، علاوة على توجيه كتاب شكر وتقدير لكاتب عدل الدائرة مع مكافأة مالية تثمينا للدور الكبير في احباط محاولة التزوير”.
ولفت البيان إلى ان “دائرة الكاتب العدل تمكنت في وقت سابق من كشف حالتي تزوير مستمسكات رسمية بمحافظتي بغداد وكركوك, بعد تدقيقها من كاتبي عدل الدائرتين”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق