التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

مسؤول يفند مزاعم السعودية بان اتفاق الحج مع الدول الاخرى مماثل لما طرحته على ايران 

طهران ـ سياسة ـ الرأي ـ

فنّد رئيس منظمة الحج والزيارة الايرانية سعيد اوحدي مزاعم السفير السعودي في انقرة بان يكون اتفاق الحج الذي طرحته بلاده على ايران مماثلا للاتفاق مع الدول الاسلامية الاخرى ومنها تركيا.

واشار اوحدي الى لقاء مساعدي منظمة الحج والزيارة الايرانية وبعثة قائد الثورة الاسلامية للحج مع رئيس منظمة الديانة التركية “غورمز” خلال الاسبوع الماضي، وقال، ان غورمز قال خلال اللقاء بان السفير السعودي قال بانهم سلموا ايران نفس النص الذي سلموه لتركيا.

واضاف، ان مساعدي منظمة الحج والزيارة وبعثة قائد الثورة الاسلامية كانت لهم لقاءات مع مسؤولي ووزراء شؤون الحج لسائر الدول حيث تم البحث حول حرمان الحجاج الايرانيين من اداء مناسك الحج.

وتابع قائلا، انه خلال هذه اللقاءات اعلنت بعض الدول ومن ضمنها تركيا بان السعوديين قالوا لهم بانهم وضعوا تحت تصرف ايران وسائر الدول نصا مماثلا وان الايرانيين هم الذين امتنعوا عن التوقيع على نص الاتفاق.

واشار الى دراسة دقيقة للاتفاق مع سائر الدول وقال، ان ما تبين من خلال هذه الدراسة، انه لا يوجد في اي من نصوص الاتفاق مع اي دولة تلك البنود الخمسة التي تنم عن التمييز والتي ادرجوها في النص لنا فقط.

وقال اوحدي، ان المسؤولين السعوديين سعوا في قضية الحج لتصفية حسابات سياسية ولو استلزم الامر سنقوم بنشر نص الاتفاق الذي كان معدا للتوقيع معنا وتلك المعدة للتوقيع مع سائر الدول ليتبين للجميع كذب وزيف مزاعمهم.

واكد قائلا، بطبيعة الحال نحن اعلنا لمسؤولي شؤون الحج للدول الاخرى كذب مزاعم المسؤولين السعوديين.

واعرب رئيس منظمة الحج والزيارة الايرانية عن امله بان يلتزم السعوديون بالعدالة والانصاف من خلال تغيير نهجهم ورؤيتهم.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق