التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

ثلاثية ألمانيا امام سلوفاكيا تقودها للدور ربع النهائي من يورو 2016 

رياضة – الرأي –
لم يجد المنتخب الألماني بطل العالم صعوبة في تخطي عقبة نظيره السلوفاكي وبلوغ الدور ربع النهائي من كأس أوروبا 2016 لكرة القدم، بعدما اكتسحه الأحد، بثلاثية نظيفة على استاد “بيار-موروا” في ليل.

واستحق رجال المدرب يواكيم لوف بلوغ الدور ربع النهائي ومواصلة المشوار في البطولة القارية على امل الذهاب حتى النهائي والفوز باللقب للمرة الرابعة في تاريخ “ناسيونال مانشافت” بعد الأعوام 1972 و1980 و1996، لكن الاختبار المقبل في ربع النهائي سيكون موقعة “العمالقة” لأنه سيجمع أبطال العالم مع إسبانيا بطلة النسختين الأخيرتين أو إيطاليا الوصيفة اللتين تلعبان غداً في ثمن النهائي.

وفي الحالتين، ستكون المباراة ثأرية لألمانيا لأنها خسرت نهائي العام 2008، أمام إسبانيا ثم خرجت على يد المنتخب نفسه من نصف نهائي مونديال العام 2010، قبل أن تخرج على يد إيطاليا من نصف نهائي النسخة الاخيرة من البطولة القارية العام 2012.

وانتهت المغامرة الأولى للمنتخب السلوفاكي الذي اختبر الوجه الحقيقي لألمانيا خلافا للمباراة الودية الاخيرة بين الفريقين (فاز 3-1 في اوغسبورغ في 29 آيار الماضي)، عند حاجز الدور ثمن النهائي الذي يقام للمرة الاولى بسبب رفع العدد من 16 إلى 24 منتخباً.

ويدين المنتخب الألماني بفوزه الرابع على سلوفاكيا بعد استقلالها (مقابل هزيمتين) إلى جيروم بواتينغ وماريو غوميز ويوليان دراكسلر الذين سجلوا أهداف المباراة كما، أهدر مسوت أوزيل ركلة جزاء لأبطال العالم في الشوط الاول الذي تقدموا خلاله (2-صفر).

وأصبح أوزيل اللاعب الألماني الأول الذي يخفق في هذا المجال، إن كان في ركلات الجزاء أو الركلات الترجيحية، منذ أن فعل ذلك أولي هونيس الذي تسبب بخسارة ألمانيا الغربية لنهائي العام 1976، على يد تشيكوسلوفاكيا بالذات بإهدار ركلته الترجيحية (2-2 في الوقتين الاصلي والاضافي). انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق