التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

الجيش السوري يقترب من قطع طريق إمدادات الإرهابيين ومحاصرتهم في حلب 

سوريا – امن – الرأي –
استطاع الجيش السوري من الاقتراب من طريق “كاستيلو” الحيوي ،بعد تطهيره لمزارع الملاح في شمال مدينة حلب وبذلك اقترب من قطع إمدادات الإرهابيين داخل المدينة.
وتشهد الجبهة الشمالية لمدينة حلب اشتباكات شديدة بين الجيش السوري والمقاومة من جهة والمجموعات الإرهابية من جهة أخرى.
واستعادت القوات السورية والمقاومة امس الجمعة المناطق الشمالية من مزارع الملاح وبذلك وجهت صفعة قوية للإرهابيين وأحبطت آمالهم في احتلال هذه المناطق مرة اخرى.
وبعد تثبيت القوات السورية والمقاومة مواقعها في مزارع الملاح الشمالية بدأت منذ الليلة الماضية هجمات على مواقع مجموعتي جبهة النصرة ونور الدين زنكي الإرهابيتين من وسط مزارع الملاح الى جهتها الجنوبية واقتربت من طريق الكاستيلو ذات الأهمية الحيوية.
وبالتزامن مع تقدم قوات المقاومة قصفت الوحدات الصاروخية والمدفعية مواقع الارهابيين في جنوب مزارع الملاح وطريق الكاستيلو بشدة وبعد 5 ساعات من الاشتباكات الشديدة نجحت في تطهير اكثر من 90 بالمئة من مزارع الملاح.
وتعمل وحدات الجيش السوري ورجال المقاومة على ترسيخ مواقعها في هذه المناطق.
ومع اقتراب قوات جبهة المقاومة من طريق الكاستيلو الى مسافة بضع مئات الامتار ارغم الارهابيون على سحب معداتهم وقواتهم من الطريق والذي يعد حيويا للارهابيين داخل حلب لانه الطريق الوحيد لايصال الامدادات من خارج المدينة.
وتستمر الاشتباكات الشديدة بين القوات السورية والمقاومة مع الارهابيين قرب بلدتي الليرمون وبني زيد.
ومن جهة اخرى تقصف وحدات المدفعية والصاروخية مواقع الارهابيين في منطقة تل مصيبين ويبذل الارهابيون محاولاتهم من هذه المنطقة لاحتلال بلدتي ريتان وباشكوي ومن ثم فرض الحصار على بلدتي نبل والزهراء مرة اخرى.
وبدأت عمليات الجيش السوري والمقاومة في شمال حلب وغربها منذ السبت الماضي وتهدف الى فرض الحصار على المجموعات المسلحة داخل مدينة حلب وقطع الطريق الذي يربط الارهابيين بريف حلب ، وفي حال نجاح هذه العمليات فان معركة حلب ستواجه تحولا مهما منذ 4 سنوات حيث ستترك تأثيراتها على الجبهات الأخرى في سوريا.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق