التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

التجارة تتخذ إجراءات جديدة لتوزيع مفردات التموينية بشكل منتظم 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

أعلنت وزارة التجارة اتخاذها جملة من الإجراءات الإدارية والمالية لغرض استقرار تجهيز المفردات الغذائية وتوزيعها بشكل منتظم.
وذكر بيان للوزارة، تلقت (الرأي ) الدولية نسخة منه، إن “الوزير سلمان الجميلي {وزير التجارة وكالة} بحث مع لجنة التعاقد المركزية وشركات الغذاء المشاكل والعراقيل التي تواجه الوزارة في التعاقد لتوريد المفردات الغذائية وتأخر وصول التخصيصات المالية لغرض تنفيذ آليات التعاقد وتجهيز المفردات بشكل منتظم”.
وأشار البيان إلى “وجود إجراءات جديدة تسمح للوزارة إجراء تعاقدات سريعة وفق الضوابط لسد حاجة متطلبات البطاقة التموينية، واستكمال عملية تجهيز المفردات للأشهر التي تشهد تلكؤ في تجهيز المفردات لأسباب خارجة عن صلاحيات الوزارة وإمكاناتها”.
وحث الجميلي، بحسب البيان، “لجنة التعاقد المركزية وشركات الغذاء والدوائر المالية والقانونية على بذل قصارى جهودها من اجل معالجة المشاكل والعراقيل التي تواجه الوزارة وإمكانية حلها بالتنسيق مع وزارة المالية، والجهات ذات الاختصاص بهدف إيجاد آليات مريحة تسمح للمواطن استلام حصته الغذائية بشكل مستمر ودون عناء”.
وكان عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية احمد سليم، عزا تأخر مفردات البطاقة التموينية لعدم إدارة وزارة التجارة من قبل وزير {بالأصالة}، مشيرا إلى ان “الوزارة تتطلب وزيرا بيده القرار لأنها متخصصة بإبرام عقود مع شركات ومؤسسات وتعاون مع سفارات عن طريق المندوبين التجاريين والممثلين في الدول”، معربا عن أمله بان “يرشح رئيس الوزراء بعد عطلة العيد شخص نزيه لإدارة الوزارة ونحن سنكون داعمين له”.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق