التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

خامات أوبك تستقر عند 45.42 دولار للبرميل 

اقتصاد – الرأي –
اعلنت منظمة الدول المصدرة للنفط اوبك ان “سعر سلة خاماتها الــ13 تراجع الجمعة الماضية بواقع 85 سنتا ليستقر عند 45.42 دولار للبرميل مقابل 46.27 دولار الخميس الماضي.
وجاء في نشرة وكالة انباء{ اوبك} اليوم الاثنين ان “المعدل الشهري لسعر سلة خاماتها لشهر يونيو الماضي قد بلغ 84ر45 دولار للبرميل اما شهر مايو الماضي فبلغ 43.21 دولار للبرميل الامر الذي يشير الى ان سعر السلة بلغ منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية الأسبوع الماضي 42ر45 دولار للبرميل.
وبينت النشرة ان “المعدل السنوي لسعر السلة للعام الماضي كان 46.64دولار للبرميل.
وتضم سلة {اوبك} التي تعد مرجعا في مستوى سياسة الانتاج 13 نوعا وهي خام {صحارى} الجزائري والايراني الثقيل و{البصرة} العراقي وخام التصدير الكويتي وخام {السدر} الليبي وخام {بوني} النيجيري والخام البحري القطري والخام العربي الخفيف السعودي وخام {مريات} والخام الفنزويلي و{جيراسول} الانغولي و{اورينت} الاكوادوري و{ميناس} الاندونيسي.
وكان وزراء نفط {اوبك} اوصوا في ختام اجتماعهم الوزاري في فيينا في الثاني من يونيو الماضي الدول الاعضاء بضرورة متابعة تطورات سوق النفط بدقة خلال الاشهر القادمة مع عدم تحديد سقف انتاجي محدد ما يشير الى استمرار معدلات الانتاج وفق وتيرتها الحالية التي تبلغ اكثر من 32 مليون برميل يوميا.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق