التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

السيد الخامنئي يعرب عن اسفه لتحول عيد الشعوب في بعض الدول الى عزاء 

طهران – الرأي –
اعرب قائد الثورة الاسلامية السيد علي الخامنئي عن اسفه حيال تحول عيد الشعوب في بعض الدول الى عزاء.

واقيمت صلاة عيد الفطر اقيمت اليوم الاربعاء صباحا بإمامة السيد علي الخامنئي في مصلى الإمام الخميني {قدس} وسط طهران.
واشار قائد الثورة في خطبة عيد الفطر المبارك الى الهجمات الارهابية التي استهدفت العديد من الدول خلال شهر رمضان المبارك “.
وقال ” رأينا في بغداد مئات العوائل المفجوعة على فقدان احبائها الذين راحوا ضحية الهجمات الارهابية التي نفذها هؤلاء الذين يروجون للاسلام المزيف بين الشعوب”.
وتابع ان ” استهداف الارهاب للناس في اسطنبول وبنغلادش خلال شهر رمضان المبارك، جاء نتيجة دعم الاجهزة الامنية البريطانية والامريكية للارهاب الذي سيتضررون منهم بالتأكيد”.
واعرب عن ” اسفه حيال اشعال نار الحرب في بعض الدول منوها الى ان الانسان يحزن لما آل اليه الوضع في العالم الاسلامي”.
ولفت الى ان ” نضال الشعب الفلسطيني لتحرير فلسطين، نضال اسلامي وليس نضال عربي محض ومهمة المسلمين في جميع انحاء العالم الاستمرار بهذا النضال بشتى الاشكال”.
وابدى ” سروره بالشعب اليمني الذي خرج في مسيرات يوم القدس العالمي، وسط حرارة الشمس الحارقة وقصف العدوان السعودي عليهم، بعد عام وثلاثة اشهر من هذه الحالة”.
واعتبر قائد الثورة الاسلامية، الهجمات الارهابية للمجموعات التكفيرية، هدف الاعداء لطي القضية الفلسطينية مضيفا : يريدون العالم الاسلامي ان ينشغل بقضاياه الداخلية لكي يتسنى للكيان الصهيوني الفرصة المناسبة.
واكد ان ” نضال الشعب الفلسطيني لتحرير فلسطين، نضال اسلامي وليس نضال عربي محض ومهمة المسلمين في جميع انحاء العالم الاستمرار بهذا النضال بشتى الاشكال”.
واشار قائد الثورة الى ” محاولات الايادي الخبيثة الى قتل شباب ايران المؤمن الصائم ولكن محاولاتهم بائت بالفشل ولم يحققوا اهدافهم الشمؤومة”.
ونوه الى ” خروج الكثير في جميع الدول ولاسيما في المدن الحارة بمسيرات يوم القدس العالمي لاظهار مواقفهم حيال هذه القضية الهامة.
وشدد السيد علي الخامنئي على ” استعداد الشعب الايراني الحضور والوقوف امام جميع الاعداء واحياء القضية الفلسطينية لان الكثير من الحكومات المسلمة تمارس الخيانة حيال تطلعات الشعب الفلسطيني والبعض التقصير والبعض الغائب عن الساحة”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق