التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

رئيس الوزراء يتسلم برقيتي تعزية من ميركل وبان كي مون 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

تسلم رئيس الوزراء حيدر العبادي برقيتي تعزية من المستشارة الالمانية اجيلا ميركل والامني العام للامم المتحدة بان كي مون لادانة الهجوم الارهابي الذي تعرضت له منطقة الكرادة في بغداد.
وافاد بيان لمكتب العبادي ، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم، ان” ميركل اكدت خلال البرقية ان الحكومة الالمانية تدين هذا العمل الاجرامي بشدة وتقف مع الحكومة العراقية في هذه المعركة التي تخوضها ضد الارهاب والتي يجب ان يتعاون العالم لايقاف الارهابيين”.
وعبرت عن” حزنها وتعازيها لرئيس الوزراء ولمواطني العراق وتمنت الشفاء العاجل للجرحى”.
من جانبه أعرب بان كي مون عن “خالص التعازي الى جمهورية العراق حكومة وشعبا عن التفجيرات المدمرة في بغداد”، متقدما “بالمواساة القلبية لأسر ضحايا هذه الأعمال المشينة، مع امنياتي للجرحى بالشفاء العاجل”.
واضاف” لقد هالني بالذات الاستخفاف التام بحياة البشر الذي أبداه الجناة حين ضربوا الأهالي وهم يتهيأون للاحتفال بعيد الفطر المبارك”.
وذكر مون ان” هذه الاعمال الارهابية جاءت لان حكومة العراق مستمرة في استعادة المنطقة تلو الأخرى من قبضة الارهابيين، وآخرها أراضي الفلوجة، فهؤلاء الإرهابيون يلجأون إلى أعمال تهدف إلى زرع الفتنة والانقسامات الطائفية المهم ألا ندعهم ينجحون في تحقيق نواياهم، وأن نقاتل آفة الإرهاب بالتمسك بالقوانين العراقية والقوانين الخاصة باحترام حقوق الإنسان لجميع العراقيين”.
وجدد تأكيده على” استمرار دعم الأمم المتحدة لجمهورية العراق حكومة وشعبا في مواجهة التحديات الأمنية غير المسبوقة”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق