التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 22, 2024

رئيس الجمهورية : استهداف مرقد السيد محمد {ع} يرمي لضرب وحدة الشعب 

بغداد – سياسة – الرأي –
أكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، في ادانته التفجيرات الإرهابية التي وقعت ليلة امس قرب مرقد السيد محمد {ع} في قضاء بلد، ان هذا الاستهداف يرمي إلى ضرب وحدة الشعب واشعال الفتنة الطائفية.
ونقل بيان رئاسي تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، عن معصوم تشديده ان “هذه الاعتداءات الإجرامية تسعى يائسة إلى إشعال الفتن الطائفية لضرب وحدة الشعب العراقي ضد الإرهاب”، داعيا السلطات الأمنية إلى “اتخاذ إجراءات عاجلة لإلقاء القبض على المجرمين الجناة كي ينالوا القصاص العادل”.
وأعرب معصوم عن “الحزن والأسى لاستشهاد وجرح العشرات من المواطنين الأبرياء جراء هذه التفجيرات الإجرامية التي استهدفت مصلين وزوار اثناء ممارستهم لشعائر العبادة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك”.
وأشار إلى إن “هذه الاعتداءات الإرهابية النكراء والجرائم التي سبقتها وأسفرت عن استشهاد وإصابة المئات من العراقيين في مناطق الكرادة والشعب ومدينة الصدر ببغداد ومناطق أخرى لن تزيد شعبنا إلا عزما على القضاء التام على عصابات داعش الإرهابية في كل مكان”.
وعبر معصوم عن عزائه العميق ومواساته لذوي شهداء وجرحى هذه التفجيرات الإرهابية وكافة ضحايا جرائم إرهابيي داعش، ودعا إلى “رعاية عوائلهم”.
وكان الإعلام الحربي أعلن ليلة أمس، عن احباط محاولة تعرض على مرقد السيد محمد {ع} في قضاء بلد عبر هجوم انتحاري بثلاثة ارهابيين، مشيرا إلى قتل جميع الإرهابيين المهاجمين، مؤكدا ان الارهابيين لم يدخلوا الى مرقد السيد محمد{ع} وتمت معالجة الهجوم في محيط المرقد والموقف تحت السيطرة بشكل كامل.
واسفرت العملية الإرهابية عن استشهاد واصابة 80 شخصا. بحسب الإعلام الحربي.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق