التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

قوات سوريا الديمقراطية تصل الى بعد كيلومترين عن مركز منبج 

سوريا ـ امن ـ الرأي ـ

وصلت قوات سوريا الديمقراطية الى مسافة كيلومترين عن مركز مدينة منبج بريف شمال شرقي حلب، بعد دخولها الى احياء غرب المدينة

، وقطع اتصال الارهابيين مع خارج المدينة اضافة الى تقدمها في المحاور الشرقية للمدينة.وتواصل قوات سوريا الديمقراطية عملياتها لتحرير منبج بدعم من طائرات التحالف الغربي، حيث تمكنت من اجبار ارهابيي تنظيم “داعش” الارهابي على الانسحاب من بعض مناطق شرق المدينة.
واقتربت هذه القوات من مدرسة عقيل أكثر فأكثر بعد كسر الخطوط الدفاعية لإرهابيي تنظيم “داعش”. وقد قتل في هذه العمليات العشرات من المسلحين الارهابيين وأصيب آخرون.
وتستمر الاشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية التي يشكل الاكراد اغلب افرادها وبين ارهابيي “داعش” منذ الليلة الماضية في المحاور الشمالية للمدينة حتى ساعة ارسال الخبر.
وبعد تلقيهم ضربات موجعة من قبل القوات الكردية، حاول ارهابيو “داعش” التسلل عبر ساحة البحار السبعة الى الطريق الواصل بين منبج وجرابلس، الا انهم وقعوا ايضا في كمين قوات سوريا الديمقراطية. حيث قتلت عشرات الارهابيين في هذا الكمين.
وأفاد ان كثافة الابنية وجود مئات العبوات المفخخة في المناطق السكنية والشوارع في المحورين الجنوبي والغربي، أدت الى ان تسير عمليات تطهير المدينة ببطء. ومع وجود مئات المفخخات، فقد تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من طرد الارهابيين في المحور الغربي، وأن يواصلوا تقدمهم من منطقة الحزاونة نحو شمال المنطقة.
وبعد التقدم الجديد في المحور الغربي من مدينة منبج، أصبحت القوات الكردية على بعد كيلومترين من مركز المدينة، فيما تواصل هذه القوات تطهير المدينة من القنابل المفخخة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق