التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

ادراج تفجير الكرادة بجدول اعمال جلسة البرلمان لاتخاذ موقف حول التحقيق به 

بغداد – سياسة – الرأي –
وجه رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، بادراج تفجير الكرادة ضمن جدول اعمال جلسة البرلمان التي من المقرر ان تعقد الثلاثاء المقبل.
وقال المتحدث باسم رئيس مجلس النواب عماد الخفاجي، في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، ان “حادثة الكرادة ستكون على رأس جدول اعمال جلسة الثلاثاء القادم”.
واشار إلى ان “رئيس المجلس وجه بإدراج فقرة مناقشة ما جرى في الكرادة وتداعياته على الوضع الأمني ليكون للمجلس موقف وقرار واضح بشأن التحقيق بالجريمة والأضرار والتعويضات اللازمة لعوائل الشهداء والجرحى”.
وشهدت منطقة الكرادة وسط بغداد الاسبوع الماضي، تفجيرا إرهابيا كبيرا، نفذ بسيارة مفخخة محملة بربع طن من مواد شديدة الانفجار ادى الى إحراق مركزي تسوق في المنطقة واسفر عن استشهاد 292 شخصا وإصابة 200 آخرين، بحسب تقارير حكومية من وزارة الصحة وقيادة عمليات بغداد والأدلة الجنائية.
وأدانت المرجعية الدينية على لسان ممثلها في كربلاء المقدسة السيد احمد الصافي، الجمعة، تفجير الكرادة واستهداف مرقد السيد محمد عليه السلام في قضاء بلد، منتقدة عدم اخذ الحكومة الإجراءات الضرورية لمعالجة الخروق الأمنية، مشيرة إلى ان “التهاون مع المفسدين والفاشلين على حساب دماء المواطنين امر لا يطاق”.
ومن المقرر ان يعقد مجلس النواب الثلاثاء من الأسبوع الجاري، جلساته الاعتيادية بعد انتهاء عطلته التشريعية وحسم قرار المحكمة الاتحادية بعدم الاعتداد بجلستي البرلمان في 14 و26 نيسان الماضي الخاصة بتغيير رئاسة البرلمان والتعديل الوزاري مما اثر ذلك على انعقاد جلسات البرلمان وتعطيل عمله.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق