التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

إغلاق مقر شرطة دالاس والاحتجاجات تمتد للعديد من المدن الاميركية 

وكالات ـ امن ـ الرأي ـ

أغلقت السلطات مقر شرطة دالاس والمناطق المجاورة ونشرت فرق التدخل السريع في المنطقة بعد أن تلقت إدارة الشرطة تهديدا مجهولا ضد ضباطها بالمدينة.

وقالت تقارير إعلامية، إن الضباط يمشطون مرأبا كبيرا خارج مقرها بعد يومين من قيام مسلح بقتل خمسة ضباط شرطة خلال مسيرة احتجاجية.

وقالت شرطة دالاس في بيان عبر البريد الإلكتروني “تلقت إدارة شرطة دالاس تهديدا مجهولا ضد سلطات إنفاذ القانون في مختلف أنحاء المدينة واتخذت إجراءات احترازية”.

الى ذلك امتدت الاحتجاجات على قتل الشرطة لرجلين من السود في لويزيانا ومينيسوتا إلى عدد من المدن الأميركية الأخرى، أمس، واتسمت الاحتجاجات بالسلمية إلى حد كبير على الرغم من أن احتجاجا في باتون روج شهد اشتباكات بين المتظاهرين والشرطة.

ولم تعرقل المخاوف بشأن السلامة الاحتجاجات بعد قيام مسلح بقتل خمسة من رجال الشرطة في دالاس يوم الخميس واستمر القائمون على تنظيم المسيرات في الترتيب لاحتجاجات في المدن الكبرى مثل واشنطن ونيويورك ومدن أخرى.

وهذا هو اليوم الثالث للمظاهرات واسعة النطاق ضد استخدام الشرطة للقوة في أعقاب إطلاق النار الذي أدى إلى مقتل فيلاندو كاستيل (32 عاما) قرب سانت بول بولاية مينيسوتا وألتون سترلينج (37 عاما) في باتون روج ب‍ولاية لويزيانا.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق