التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 22, 2024

نتنياهو يرحب بزيارة وزير الخارجية المصري للاراضي الفلسطينية المحتلة الأحد 

فلسطين ـ سياسة ـ الرأي ـ

رحب رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو بزيارة وزير الخارجية سامح شكري للاراضي الفلسطينية المحتلة اليوم الأحد والتي تستهدف توجيه دفعة لعملية التسوية بين السلطة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي.

ونقلت وسائل إعلام للاحتلال الإسرائيلي عن نتنياهو قوله في مستهل الجلسة الأسبوعية لحكومته صباح اليوم: ” يسرني أن أحيطكم علما أن وزير الخارجية المصري سامح شكري سيصل “إسرائيل” اليوم وسألتقي معه بعد ظهر اليوم ومرة أخرى هذا المساء”. وأضاف: “يصل وزير الخارجية المصري بتعليمات من الرئيس المصري ونحن نرحب به”. مشيرا إلى أن آخر زيارة لوزير خارجية مصري إلى إسرائيل كانت في عام 2007.

ويتوجه وزير الخارجية سامح شكرى اليوم إلى فلسطين المحتلة فى زيارة تهدف الى دفع عملية التسوية ، بالإضافة إلى مناقشة عدد من الملفات المتعلقة بالجوانب السياسية في العلاقات الثنائية والأوضاع الإقليمية، وكذلك الإعداد لزيارة ممكنة لنتنياهو للقاهرة.

وقال المستشار احمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، أن زيارة شكري إلى “إسرائيل” تأتي في توقيت هام، بعد الدعوة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي للجانبين الفلسطيني والإسرائيلي بأهمية التوصل إلى حل شامل وعادل للقضية الفلسطينية يحقق حلم إنشاء الدولة الفلسطينية المستقلة، والسلام والأمن لإسرائيل.

وعقب الزيارة التي قام بها وزير الخارجية إلى رام الله يوم 29 يونيو الماضي، وانعقاد المؤتمر الوزاري الخاص بعملية التسوية في باريس في الثالث من يونيو، وصدور تقرير الرباعية الدولية، وسط جهود إقليمية ودولية تستهدف تشجيع الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي على استئناف المفاوضات، وتوجيه دفعة لعملية التسوية من خلال إعادة وضع القضية الفلسطينية في بؤرة الاهتمام الدولي بعد فترة من الجمود. وأضافت مصادر أن شكري سيناقش كذلك ألية نقل حطام الطائرة المصرية التي تم العثور عليها عند شواطئ إسرائيل.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق