التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 22, 2024

اللجنة العليا لضم الاهوار: اجتماعات اليونسكو سيبدأ عصر اليوم وجميع الأجواء ايجابية 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

أكدت اللجنة العليا لضم الاهوار الى لائحة التراث العالمي ان اجتماعات اليونسكو في تركيا ستبدأ اليوم في تمام الساعة السادسة عصرا “,مبينا أن” جميع الأجواء ايجابية لضم الاهوار والمناطق الأثرية للائحة التراث العالمي “.
وقال رئيس اللجنة العليا لضم الاهوار والمناطق الأثرية في جنوب العراق إلى لائحة التراث العالمي، قحطان الجبوري، المغادر إلى تركيا أن ” عصر اليوم سيشهد افتتاح اجتماعات اليونسكو في تركيا بخصوص ضم الاهوار والمناطق الأثرية للائحة التراث العالمي”,مشيرا الى ان” الوفد العراقي حاضر بقوة كما ان هناك {196 } دولة ستشارك في الاجتماعات “.
وأضاف أن” كل الأمور مطمئنة والأجواء ايجابية وهناك تجاوب مع العراق بهذا الخصوص “,مبينا ان” الوفد العراقي حاضر على المستوى الدبلوماسي والفني حيث انه يعمل بشكل خلية نحل لغرض ضم اهوار العرق للائحة التراث العالمي “.
وتابع رئيس الوفد قوله “الى الان الظروف جيدة وهناك جلسات فنية سيحضرها خبراء فنيون من جميع دول العالم وقناعات الخبراء الفنيين مهمة لضم الاهوار والمناطق الاثرية للائحة التراث العالمي” .
يشار إلى ان، وفد العراق زار في حزيران الماضي، روما لتسليم بابا الفاتيكان رسالة من رئيس الجمهورية فؤاد معصوم حول الاهوار، وقد ابدى البابا دعم
وتنتظر الاهوار ضمها إلى لائحة التراث العالمي، في تموز الجاري اذ من المقرر ان تجتمع لجنة التراث العالمي في اسطنبول بتركيا لاتخاذ قرارا بشأن إدراج أهوار العراق والمناطق الاثرية التابعة لها على لائحة التراث العالمي.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق