التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

تعرف على فوائد الكرز في فصل الصيف 

كشف التقارير الطبية ان ثمار الكرز له فوائد عديدة في فصل الصيف.
وافادت التقارير الطبية ان” الكرز يطفىء العطش في فصل الصيف ويطهّر الدم من السموم ، كذلك هو مصدر ممتاز للبوتاسيوم حيث يساعد في تنظيم ضغط الدم عن طريق التخلص من الصوديوم الزائد في الجسم”.

كما يحافظ على صحة القلب اذ يعمل على خفض الدهون في الجسم ومستويات الكولسترول والالتهابات المزمنة وبذلك يؤدي إلى انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب، وهو يحسّن المزاج حيث تناول الكرز يساعد على زيادة مستويات الطاقة بشكل طبيعي ، إذ يحتوي على كميّة من السعرات الحرارية،متأتية من السكّريات الطبيعية والتي تساعد على تحسين المزاج.

ايضا يعمل الكرز على تخفيف التوتر فهو يساعد على النوم بشكل أفضل،فالكرز يحتوي على الميلاتونين الذي يحارب اضطرابات النوم، وهو مفيد للنظر اذ يحتوي على فيتامين {A} المفيد لصحة العينين بالاضافة الى انه يقوي الذاكرة اذ يعتبر الكرز مصدر جيد من الانثوسيانين الذي يمكن أن يساعد في تقوية الذاكرة وتعزيز الوظائف المعرفية .

ويساعد الكرز على علاج إلتهاب المفاصل وهو مهمّ لمركّب “الانثوسيانين” المضادّ للالتهابات، ويساعد على تقليل التورّم والألم الناتجين من بعض الأمراض المزمنة، خصوصاً التهاب المفاصل، ولتخفيف الألم وللتخلّص منه يُنصح بشرب عصير الكرز المخفّف 3 مرّات في الأسبوع.

كذلك يساعد الكرز على فقدان الوزن اذ يحتوى على كمية ماء عالية وهو منخفض في السعرات الحرارية،والتي يمكن أن تعطي شعور بالشبع لفترة أطول، وهو مضادّ للسرطان ايضا اذ يقلّل الكرز من احتمالات الإصابة بالأمراض السرطانية لإحتوائه على العديد من المركّبات المقاومة للتأكسد والمتأتية من اللون الأحمر الموجود فيه.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق