التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

وزارة الزراعة: صراصر الليل غير مؤذية ولايوجد تكاثر لها 

بغداد – محلي – الرأي –
قللت وزارة الزراعة من مخاطر ظهور اعداد كبيرة من صراصر الليل ، في اغلب مناطق العاصمة بغداد وعدة محافظات ، مبينة ان هذه الصرصار متواجدة في الاماكن المضلمة وظهرت بسبب ارتفاع درجات الحرارة .
وذكر المتحدث باسم الوزارة حميد النايف ان” صراصر الليل مستوطنة منذ ستينيات القرن الماضي وليست حشرات دخيلة جديدة ، وهي موجودة في الاماكن المضلمة والرطبة في المطابخ ، وخرجت هذه الحشرات مع ارتفاع درجات الحرارة ، في المنازل وهذه غير ضارة ، والسلبية الوحدية ان شكلها مقزز “.
واشار الى انه” لايوجد تكاثر لهذه الحشرات وانما ارتفاع الحرارة ادى الى خروجها ، من اماكنها المضلمة والرطبة ، وهذه الحشرات ستختفي مع انخفاض درجات الحرارة “.
وتابع ان” وزارة الزراعة والدوائر التابعة لها تعالج الحشرات الزراعية وهناك مبيدات تستخدما للقضاء على الافات الزراعية ولا يمكن ان تستخدم داخل المدن ، والجهة المسؤولة على مكافحة الحشرات في المدن هي وزارة الصحة والبيئة “.
واكد ان” الوزارات الاخرى يجب ان تتعاون مع وزارة الزراعة ليتم معالجة هكذا حشرات ، مؤكدا اهمية الحفاظ على نظافة المنازل خصوصا ان هذه الحشرات تتغذى على الاكل الجاهز المطبوخ وليس المواد الغذائية اليابسة “.
ونوه الى ان ” الوزارة لاتستطيع استخدام مبيداتها في القضاء على حشرات المنازل لكونها مبيدات مميتة تضر بالصحة وتستخدم لمكافحة الافات في الاجواء المفتوحة “.
يذكر ان اغلب مناطق العاصمة بغداد والمحافظات شهدت مع ارتفاع درجات الحرارة انتشارا واسعا لصرصار الليل ، مما اثار مخاوف عدة لدى المواطنين من بينها نقل الامراض او التسبب بالدغات تؤدي الى امراض جلدية . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق