التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

قدو يدعو الحكومة للضغط على تركيا لسحب قواتها من شمال العراق 

بغداد – سياسة – الرأي –
حث النائب في البرلمان العراقي عن التحالف الوطني، حنين القدو، الحكومة على استغلال الاوضاع في تركيا للضغط من اجل سحب قوات الاخيرة من شمالي البلاد، فيما لفت الى ان النواب منقسمين بين مؤيد ومعارض لتواجد تلك القوات.

وقال القدو ان “الاوضاع في تركيا ولاسيما بعد الانقلاب العسكري الفاشل باتت تتسم بالارتباك والفوضى، وبالتالي على الحكومة العراقية استغلال ذلك لصالحها”. فيما ابدى استغرابه من صمت الحكومة العراقية عن اثارة قضية التواجد التركي في الموصل بعد التطورات الاخيرة.

واضاف ان هناك مؤامرة تحاك ضد البلاد داخليا وخارجيا فيما يخص وجود قوات اجنبية على ارضيه. واشار النائب عن التحالف الوطني الى ان التواطئ الداخلي يتمثل بالقوات الكردية باعتبار ان الاتراك متواجدين حاليا في اراض خاضعة لسيطرتهم فضلا عن اسامة واثيل النجيفي باعتبار انهما اعلنا دعمها للتواجد التركي في الشمال العراقي وبشكل علني.

البرلمان العراقي

وعن دور البرلمان العراقي تجاه هذه القضية، تابع القدو “ان اعضاء مجلس النواب منقسمين على انفسهم تجاه التواجد التركي في الموصل فهناك من يعارض وبشدة وهناك من يؤيد ذلك علنا فيما يلتزم اخرون الصمت”.

يشار الى ان القوات التركية كانت قد توغلت في قضاء بعشيقة شمالي العراق، مدعية في الوقت نفسه ان تواجدها جاء بطلب رسمي من اطراف عراقية، فيما اشارت الى ان مهمة تلك القوات هي لمحاربة زمرة “داعش” الارهابية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق