التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

برلماني ايراني: صوت هزيمة السعودية في سوريا ولبنان والعراق يطرق الاسماع 

طهران ـ سياسة ـ الرأي ـ

قال نائب رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الايراني منصور حقيقت بور ان ايران استطاعت الحاق الهزيمة بالسعودية في سوريا ولبنان والعراق حيث يسمع صوت هزيمتها الآن وسيختفي وجودها هناك.

واشار حقيقت بور ، في تصريح صحفي يوم الاثنين ، الى مناهضة السعودية وخطواتها العدائية ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية وتعاون آل سعود مع الزمر الارهابية كبجاك لزعزعة الامن في ايران ، موضحا ، انه ينبغي القول بصراحة ان عداء السعودية لايران بدأ فور انتصار الثورة الاسلامية حيث تواصل العداء منذ 37 عاما.

واضاف ، ان اي حادث لايقع في الشريط الحدودي الشمالي الغربي للبلاد الا وبصمات السعودية داخلة فيه حيث ان آل سعود يدفعون بالزمر الارهابية للتآمر ضد ايران.

وتابع: ان اي حوادث تقع في محافظتي سيستان وبلوشستان وخوزستان ومنطقة شمال غرب البلاد لاشك ان ايادي آل سعود داخلة في المؤامرات فيها لزعزعة الامن في ايران.

واردف ، ان السعودية لاتناهض الايرانيين فحسب بل تناهض مبادئ الثورة الاسلامية ومدرسة اهل البيت (ع).

وتساءل عن اسباب دعم السعودية للمجازر التي ترتكب ضد الشيعة في جميع ارجاء العالم ، مبينا ، بات من الواضح ان آل سعود هم اكبر جناة يدعمون ارتكاب المجازر ضد المسلمين الشيعة في العالم.

واعتبر ان الجمهورية الاسلامية الايرانية والسعودية على طرفي نزاع جوهري وجاد حيث ان المبادئ السائدة في ايران لايمكنها هضم الافكار الباطلة المناهضة للدين والانسانية والديمقراطية لهذا النظام.

ووصف عضو لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في المجلس الافكار السائدة في السعودية بانها ذات فكر الخوارج ، موضحا ان الخطاب العربي لايستطيع تقبل الخوارج ايضا لذلك فان هناك كفاحا جادا في مواجهة السعودية وان شعوب المنطقة في ايران وسوريا ولبنان واليمن حققت الانتصارات بدعم ايراني.

واشار الى تصريحات المسؤولين السعوديين ،موضحا ان وزير خارجيتها يطلق تصريحات غاضبة على الدوام ازاء ايران مايدلل على انتصارها الجوهري في ساحة المواجهة مع السعودية.

واعتبر ان النيران التي اصابت السعودية حاليا جعلت هذا النظام يحترق ويسير الى الزوال “وان الجميع يلاحظ كيف ان آل سعود يحرقون ثروتهم النفطية بايديهم ويخفضون اسعاره ويتصرفون بشكل جنوني في المنطقة وهو مالايتقبله اي عاقل”.

ونوه الى ممارسات السعودية ازاء اصدقائها في المنطقة وقال، ان هذا النظام لم يرحم حتى حلفائه حيث لمس دوره في القيام بالانقلاب الفاشل في تركيا التي وقفت الى جانب النظام السعودي لكنه لم يرحمها.

ووصف آل سعود بانهم مصدر الفساد في المنطقة ، معتبرا ان ايران دخلت في صراع جوهري وعقيدي معهم مشددا انها ستستمر في مكافحة مصدر الفساد حتى تطهير المنطقة من دنس هؤلاء الاشرار.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق