التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

وزارة التجارة: لا شوائب وأجسام غريبة في الطحين الموزع ضمن التموينية 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

أكدت وزارة التجارة، ان نوعية الطحين الموزع ضمن مفردات البطاقة التموينية “جيدة”، نافية ما تم تناقله من انباء حول احتوائه على شوائب وأجسام غريبة.
وذكر بيان للوزارة، تلقت ( الرأي ) الدولية، نسخة منه، ان “عملية إنتاج الطحين تمر بعدة مراحل أهمها تنقية وغربلة الحبوب في اجهزة لا تسمح سوى للحبوب السليمة والصالحة للطحن”.
وأشار إلى ان “عملية الطحن والتعبئة تجري عبر الأنابيب الناقلة ولا يمكن ان تمر شائبة خلال مراحل الطحن حتى التعبئة والخياطة ورزم الاكياس”، نافيا “ما نشرته بعض المواقع حول وجود شوائب او اجسام غريبة في مادة الطحين الموزع ضمن المفردات نتيجة عمليات التنقية والغربلة التي تحصل لنوعية الطحين المنتج في المطاحن الاهلية والحكومية”.
وأوضح ان “حبة الحنطة التي قطرها 4 ملم يتم طحنها داخل اجهزة الطحن فكيف اذا ظهر جسم غريب بحجم كبير، اذا لم تكن التعبئة مقصودة ناهيك عن أجهزة التنقية والغربلة التي لا يمكن للشوائب والأحجار والحصى التي قطرها اكثر من 4 ملم المرور خلالها”.
ونوه البيان إلى “وجود لجان مشتركة من دائرة الرقابة التجارية ومختبر شركة تصنيع الحبوب قامت بزيارة مشتركة للوكيل والمطحنة في الموقع الجغرافي التي أشارت له الأنباء، وتم استبيان عدد من العوائل من ضمنهم صاحب الشكوى ووجدت اللجنة ان الطحين كان من النوعيات الجيدة وان كيس الطحين الذي تم الحديث عنه كان في المطبخ وقريب من آواني الطبخ في دار سكن المواطن”.
ودعا البيان المواطنين الى “عدم الانجرار في نقل وتداول مثل هكذا اخبار كاذبة لا تستند الى حقائق واقعية وعلمية التي يكون هدفها التشهير والتهويل ضد عمل الوزارة في توفير غذاء سليم وصحي للمواطن خاضع للفحوصات المختبرية المعتمدة في اقسام السيطرة النوعية والتي غالبا ما تكون وراءها اهداف مقصودة”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق