التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 28, 2024

مفوضية الانتخابات تؤكد استمرارها باستحداث معلومات الناخب في البطاقة الالكترونية 

بغداد – سياسة – الرأي –
اعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الخميس، عن استمرار عملها على استحداث معلومات الناخب في البطاقة الالكترونية.
وقال رئيس مجلس المفوضين كاطع الزوبعي اليوم ان” المفوضية تقوم باجراءات استحداث معلومات الناخب في البطاقة الالكترونية التي تحتوي معلوماته وصورته وبصماته، مشيرا الى انها لتعرف الناخب في الانتخابات”.
واوضح ان” البطاقة لتعرف على الناخب ولن يتم الانتخاب الا عن طريقها وسوف تحد من عمليات التزوير في الانتخابات ولا يمكن استخدامها من غيره”.
وبين الزوبعي ان” عمل البطاقة تدخل في جهاز التعريفي للناخب ثم يوقع في السجل المخصص ثم يذهب للاقتراع ونحن نعمل بتسجيل البايرومتري على اعداد سجل ناخبين الكتروني رصين، موكدا على ضرورة العمل بنظام مشروع برلماني يحدد طريقة الاقتراع وهو معمول به في عموم العراق”.
واشار رئيس مجلس المفوضين الى ان” مشروع البايرومتري المشمولين به من عمر {18}عاما فما فوق وهو موجود في المحافظات العراقية فيما اعلن عن اعداد 23مليون ناخب عراقي “.
واضاف ان “المفوضية بدات منذ فترة بالعمل بالمشروع الالكتروني وينتهي لغاية ان يستكمل اجراءات جميع المشمولين به”.
يشار الى ان، المفوضية مستمرة في عمليات التسجيل البايومتري الخاص والعام وتدعو جميع المواطنين المشمولين لمراجعة مراكز التسجيل البايومتري لغرض اخذ بصمات اصابعهم العشرة مع صورة شخصية تمهيداً لاعداد سجل ناخبين الكتروني رصين استعداداً للاستحقاقات الانتخابية المقبلة.
يذكر ان مجلس النواب شرع قانون الاحزاب والتنظيمات السياسية رقم {36} لسنة 2015 وصادقت عليه رئاسة الجمهورية وتم نشره في الجريدة الرسمية واتخذت المفوضية اجراءاتها في تشكيل دائرة شؤون الاحزاب واصدرت التعليمات والاجراءات وقواعد السلوك لغرض العمل على استقبال طلبات التسجيل وفق القانون”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق