التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 27, 2024

بغداد تستضيف مؤتمراً دولياً للتعزير التعاون ضد داعش 

بغداد – سياسة – الرأي –
الوقت- ينعقد في العاصمة العراقية بغداد قريباً مؤتمر دولي بمشاركة خبراء من 50 دولة، يهدف إلى تعزيز التعاون الدولي مع العراق في حربه ضد تنظيم داعش الارهابي وتنسيق الجهود لمحاربة التطرف الديني والطائفي.

وأعلن سعد الحديثي، المتحدث باسم المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الخميس، إنه “تأكيدا لتوجه الحكومة نحو الاستعانة بمساندة المجتمع الدولي في المواجهة الشاملة ضد الإرهاب وتنسيق الجهود مع دول التحالف الدولي ضد العدو المشترك سينعقد في بغداد وبرعاية رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي وتحت شعار (العالم مع العراق لهزيمة داعش)، سيشارك في المؤتمر الدولي للعمليات النفسية والإعلامية لمواجهة داعش ، خبراء يمثلون خمسين دولة إضافة إلى ممثلين عن منظمات دولية وإقليمية”.

وأضاف الحديثي أن “المؤتمر يهدف إلى تعزيز التعاون الدولي والتأكيد على دعم العالم للعراق ووقوفه معه وهو يقاتل في مقدمة الصفوف ضد الإرهاب وتضامن دول العالم في مواجهة دعاية داعش عالميا والتصدي لمنابعه الفكرية والبحث في سبل مواجهتها فكريا وإعلاميا وتنسيق الجهود لمحاربة التطرف الديني والطائفي من خلال الخطاب الديني والإعلامي والمناهج الدراسية والتوعية بالإسلام المعتدل”.

ويخوض العراق معركة محتدمة ضد تنظيم داعش تمكن خلالها من تحرير مدينة الفلوجة، ليتوجه بعدها الى مدينة الموصل التي سقطت بيد الارهاب منذ قرابة العامين.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق