التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 28, 2024

مورينيو: وصلت للقمة بتدريبي المان يونايتد 

رياضة – الرأي –
اعتبر المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو توليه منصب المدير الفني لمانشستر يونايتد بمثابة الوصول لقمة مسيرته التدريبية، وذلك بالرغم من توليه تدريب أندية عالمية من قبل مثل ريال مدريد، تشيلسي والإنتر الذي فاز معه بلقب دوري أبطال أوروبا عام 2010.
وكان المو قد بدأ مسيرته مع نادي بورتو الذي قاده للفوز بعديد من الألقاب، أبرزها كأس الاتحاد الأوروبي –الدوري الأوروبي حاليًا- ودوري الأبطال على حساب موناكو، قبل أن يتسلم ولايته الأولى مع تشيلسي في الفترة بين عامي 2004 و2007، بعدها قاد الإنتر ثم الريال، ليعود مرة أخرى إلى بيته القديم في غرب لندن عام 2013، وفي النهاية استقر مع زعيم إنجلترا على المستوى المحلي هذا الموسم.
وعن عمله مع أندية الصفوة في أوروبا، قال سبيشال وان لشبكة سكاي سبورتس لقد دربت بعض من أكبر أندية العالم، لكن بحصولي على تدريب مانشستر يونايتد، وصلت لقمة مسيرتي التدريبية، والشيء الرائع أن هذه التجربة جاءت في مرحلة مُبكرة في حياتي لأنني كمدرب ما زالت صغيرًا في السن، لذا أعتقد أن القادم سيكون أفضل في مسيرتي.
لا أمزح عندما أقول أن أمامي 15 سنة في عالم التدريبي. وصلت لعامي الـ53، لذلك أتصور أن أمامي ما لا يقل عن 13، 15 أو 16 عامًا أخرى، والشيء المؤكد أنني لن أجلس في المنزل قبل 70 عامًا.انتهى
محمد مخيلف

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق