التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 27, 2024

قيادي يمني : أشتباكات عنيفة بين القوات اليمنية وميلشيات الأرهاب في مأرب 

وكالات – امن – الرأي –
قال القيادي في اللجان الثورية اليمنية علي الحوثي أن الأشتباكات العنيفة بين اللجان الثورية و الميليشيات الأرهابية لازالت متواصلة مشيرا أن القوات اليمنية لاتزال تتقدم بأتجاه مركز محافظة مأرب شرق العاصمة صنعاء.

وفي تصريح خاص لوكالة أنباء فارس قال الحوثي إن الميلشيات الأرهابية تستخدم أنواع السلاح المتطور ولكن القوات اليمنية تستعمل السلاح الفعلي حيث تسعي الميليشيات الأرهابية التقدم والسيطرة على مواقع اللجان الثورية ولكن رغم هذا الأمر، القوات تتقدم الى مركز المحافظة و تسعي تحريرها من الأرهابيين.

وفي عمليات خاصة، سيطرت القوات اليمنية على معسكر خاص تابع للميلشيات الأرهابية جنوب المحافظة مؤكدا أن الحواجز الأمنية في جنوب العاصمة أنكسرت بعد هذه العمليات.

الجيش اليمني يستهدف بصاروخ “سكود” محطة توليد الكهرباء وتحلية المياه في جيزان

من جانبه، استهدفت الوحدات الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية اليوم السبت بصاروخ باليستي محطة للكهرباء وأخرى للمياه في منطقة جيزان جنوب السعودية .

وأفاد مصدر عسكري يمني أن الوحدات الصاروخية أطلقت صاروخ باليستي من نوع سكود على محطة توليد الكهرباء وتحلية المياه في منطقة الشقيق بجيزان .

ويأتي اطلاق الصاروخ في إطار الرد العسكري اليمني على استمرار العدوان السعودي على بلادنا منذ مارس من العام الماضي 2015 .

تقرير : اليمن يصنع المعجزة ويربك حسابات العالم

منذ بدء التحالف السعودي وحلفاءه وبدعم أمريكي لا محدود ، فشل التحالف في تحقيق أي هدف أو احداث اختراق لصالحه منذ بدء الحرب على اليمن في مارس 2015م.

استخدم التحالف كل أمكاناته تزامناً مع التضليل الإعلامي الذي مارسه ، و تهديدات متواليه برز خلال الناطق الرسمي للتحالف احمد عسيري كشخصية اعلامية تصدر كافة وسائل الاعلام ، لتذهب كل تلك التهديدات التني أطلقها التحالف منذ بدء الحرب على لسان ما يسمى بالناطق الرسمي هباءً وكشف مدى الخطأ الفادح والمأزق الذي سقط فيه النظام السعودي ومن يدور في فلكه .

بعد مرور أكثر من 18 شهرا على العدوان ، تكشف تقارير استخباراتية غربية متطابقة فشل هذا التحالف ، بل تشير بوضوح الى عمق المأزق الذي بات التحالف غارق به في اليمن .

بالزغم من حالة الانهيار الاقتصادي الذي كانت تعيشه اليمن والتفكك الجزئي الذي يعانيه ، ليرتكب التحالف السعودية خطأه التاريخي ، ليفاجأهم اليمن بصمود إسطوري ومواجهة غير متوقعه وموجوده في الحسابات العالمية ، ليحدث من خلال الصمود الشعبي والداعم لقوات الجيش واللجان الشعبية خلل غير متوقع في حسابات القوى العالمية ، ويربك المعادلات ، في صفعة غير متوقعه للسعودية والدول الداعمة لها وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية ، التي تحاول اليوم الخروج بما بقي من ماء الوجه من المأزق اليمني .

الرد اليمني لم يكن محصوراً على أراضيه ، بكل أحدث ما لم يكن يتوقعه العدوان ، من خلال نقل المعركة الى أراضي العدو السعودي ، واشتعال المواجهات العسكرية في مناطق نجران وجيزان وعسير ، والأهم في الأمر هو مسك القوات اليمنية زمام المبادرة وتحول الجيش السعودي الى حالة دفاعية ، يتكبد خلال هزائم متتاليه وسقوط الالآف من قوات قتلى وجرحى ، وما يعلن عنه الإعلام الحربي للقوات اليمنية هو بالتاكيد غيض من فيض .

الصمود اليمني ارتد سلباً على منظومة العدوان وحلفاءه من الدول الغربية ، وأسقط كل توقعاتهم بالاستسلام للتحالف خلال الاسابيع الأولى من الحرب ، فانقلبت المعادلة ليكون التحالف في موقع المستسلم والمرتبك ، مع استمرار التوغل للقوات اليمنية داخل الأراضي السعودية ، وبات التحالف يبحث عن مخرج يحفظ له القليل من كرامته التي أهدرت في عدوان على اليمن .

المعركة بين اليمن والتحالف السعودي ليست متكافئة وهو معلوم ولا احد يستطيع النكران ، وهذا يمكن التخليص أن اليمن صنعت فعلاً معجزة عصرية ، ولعل الخبراء والمحللين العسكريين يدركون ذلك جيداً ، حتى أولئك الذي يصفقون للعدوان في كل حين ، يعانون من الارتباك والهزيمة النفسية ، وتصريحات العميد عسيري الأخيره تؤكد ما نقوله في هذا المقام .

المبادرة الأمريكية الأخيره عبر وزير الخارجية جون كيري ، لم تأتي لوقف العدوان على اليمن ويكذب في تصريحاته وهو أكثر العارفين بذلك ، ولأنها جاءت في محاولة أمريكية لإنقاذ أداتها في المنطقة ” السعودية ” بالإضافة الى محاولة أمريكية للخروج من المأزق اليمني والظهور بقناع المصلح والمنقذ ، والجميع يدرك أن مصدر العمليات والدعم المركزي للعدوان هي واشنطن والتصريحات الأمريكية الرسمية واضحه في بداية العدوان والى قبل أسابيع قليل ، بعد فشل التحالف في استغلال كل الفرص التي اتيحت له ، والفضل يعود في ذلك للدور الميداني داخل العمق السعودي للقوات اليمنية .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق