التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 28, 2024

تنظيم جفش يشن هجوما على مواقع الجيش السوري في الجنوب 

وكالات – امن – الرأي –
بدأ تنظيم جفش الارهابي “جبهة فتح الشام” وحلفائه ، عمليات جديدة ضد الجيش السوري في محافظة القنيطرة الجنوبية باسم “قادسية الجنوب”.

وفي بيان صادر عن جفش (جبهة النصرة سابقا) والتي تعد فرع تنظيم القاعدة في سوريا يوم السبت ، اعلن عن بدء عمليات جديدة بمشاركة تنظيمات احرار الشام وجبهة فتح الشام وبيت المقدس والمجموعات التابعة لتنظيم “الجيش الحر” وحددوا هدفهم باحتلال الريف الشمالي للقنيطرة.

وقال تنظيم “احرار الشام” في بيانه ان مسلحيه نجحوا في اختراق الخط الدفاعي للجيش السوري في قرية الحمرية بريف القنيطرة الشمالي واحراز تقدم فيه الا ان موقع العهد اللبناني اوضح ان الجيش السوري تصدى بدعم من قوات الدفاع الوطني في سرية طرنجة وتل الحمرية وقتل بعض المسلحين واصاب آخرين واوقف محاولات تقدمهم.

وفي بيان الارهابيين فان العمليات تضم عدة مراحل الاولى تتمثل بالاستيلاء على سريا طنجة والعباس والكتاف والمرحلة الثانية تتمثل بالاستيلاء على تلتي الاحمر ويو ان بهدف فتح منفذ الى الغوطة الغربية لدمشق وكسر حصار الجيش السوري على بعض المناطق مثل بيت الجن ومن ثم تنفيذ المرحلة الثالثة التي تتمثل باحتلال بلدتي خان ارنبة والبعث.

عمليات «صد الطغاة» في درعا

وبالتزامن مع عمليات القنيطرة ، اعلن تنظيم «فرقة الحق» التابع لتنظيم «الجيش الحر» هم بدء عمليات «صد الطغاة» في محافظة درعا.

وصرح احد متزعمي هذه المجموعة في حوار مع موقع «سمارت»، ان مجموعات بدأت في درعا بعمليات «صد الطغاة» بهدف الاستيلاء على «الكتيبة المهجورة» والمزارع القريبة.

الهجمات الجديدة تزامنت مع اعلان اميركا وروسيا الهدنة في سوريا

وبدأ الارهابيون تنفيذ هجماتهم في الجنوب فيما اعلنت اميركا وروسيا الليلة الماضية التوصل الى اتفاق عام لفرض وقف اطلاق النار في سوريا وقالتا ان الاتفاق سيتم تنفيذه اعتبارا من مساء الاثنين المصادف 12 ايلول / سبتمبر مع عيد الاضحى المبارك.

وقالت اميركا وروسيا ان الاتفاق يشمل ايقاف جميع الهجمات ومنها الجوية وايصال المساعدات الانسانية الى مناطق المتضررين في سوريا ومنها مدينة حلب.

واعلن وزير الخارجية الاميركي جان كيري عن تأسيس مقر لعمليات مشتركة مع روسيا لاستهداف مواقع داعش وجفش. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق