التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

ميسان تدعو الى فتح منفذي علي الغربي والشيب السابق و تيسير القروض لابناء الاهوار 

ميسان – محلي – الرأي –
دعا نائب محافظ ميسان جاسب الحجاج، اليوم الثلاثاء، الى فتح منفذي علي الغربي والشيب السابق، فيما دعا ايضا الى اعطاء القروض والسلف لابناء الاهوار لتنشيط الحركة السياحية.
وقال الحجاج اليوم ان” افتتاح المنفذين سيدر على المحافظة اموالا كثيرة تستطيع من خلالها استكمال المشاريع المتلكئة والمتوقفة بسبب انعدام التخصيصات للمحافظة”.

واضاف” لذا فقد بادرنا بالاستثمار، الا انه الى الان مشاريع بسيطة كبناء معمل حديد والصلب نسبة انجازهما لايتجاوز الـ{20%} ومشاريع استثمارية اخرى مهمة”، املا ان” ينفتح على ابناء الاهوار قضية اعطاء سلف وقروض ميسرة لتنشيط الحركة السياحية في الاهوار”، مشيرا الى” مخاطبة الحكومة الاتحادية والوزارات المعنية كوزارة الاسكان والسياحة حول ذلك”.

يشار ان مجلس محافظة ميسان اعلن في تشرين الصاني من العام الماضي موافقة الحكومة المركزية على طلبه بفتح منفذ حدودي جديد مع إيران، وكشف أن الحكومة المحلية قررت فتح ذلك المنفذ في منطقة علي الغربي {110 كم شمال العمارة} عبر محافظة إيلام الإيرانية، فيما أكد أن المنفذ سيخفف من زخم المسافرين على منفذ الشيب أثناء المناسبات الدينية وسيمثل بوابة اقتصادية مهمة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق