التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 28, 2024

الحشد الشعبي : مشاركتنا في عمليات تحرير الموصل لا تحتاج لتوافقات سياسية 

بغداد ـ امن ـ الرأي ـ ط

رد الناطق الأمني لهيأة الحشد الشعبي في العراق على تصريحات زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني التي قال فيها إن مشاركة قوات الحشد في عمليات تحرير مدينة الموصل من تنظيم داعش الإرهابي بحاجة الى “اتفاق” ،مبينا أن مشاركة الحشد باتت أمرا مفرغا منه بقرار رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي.

وقال يوسف الكلابي إن “ردنا على تصريحات بارزاني واضح وصريح وهو اننا مؤسسة عسكرية ترتبط بالقائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء ونحن نتلقى الاوامر حصريا منه ولا تعنينا التوافقات السياسية من هنا وهناك” ،مضيفا إن “السيد رئيس الوزراء حدد بشكل واضح وصريح ان الحشد الشعبي سيشارك وهذا موضوع مفرغ منه وانتهينا منه ان شاء الله”.
وأضاف الكلابي أيضا ،إن “الحشد الشعبي لو كان قد التفت لهذه المواضيع والمناحرات السياسية بين الكتل لم نكن لنصل الى ما وصلنا اليه بفضل الله اولا وبفضل ابناء الشعب والحشد والقوات الامنية من تحرير للمناطق ولذلك هذه التصريحات لا تعنينا نهائيا”.
ويؤكد المتحدث الأمني باسم الحشد الشعبي ،أن “الحشد كان وما زال وسيبقى جزءً من هذا البلد ومن المنظومة العسكرية للدولة وسنبقى ندافع عن آخر شبر في هذا البلد ومن ضمنها الموصل”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق