التحديث الاخير بتاريخ|السبت, يوليو 6, 2024

الجعفري يدعو بريطانيا إلى تسهيل منح سمات الدخول للعراقيِّين 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

اعلن وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، السبت، عن مشاركة العراق في مشروع بريطانيا المتضمن إنشاء محكمة خاصة لمحاكمة عناصر “داعش”، فيما دعا المملكة المتحدة الى تسهيل سمات دخول للعراقيين.

وقال المكتب الإعلامي للجعفري في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه إن وزير الخارجية ابراهيم الجعفري التقى في لندن وزيرة الداخليّة البريطانيّة آمبر رود”، مشيراً الى أن “الجانبين بحثا خلال اللقاء العلاقات الثنائيَّة بين البلدين، وسُبُل الارتقاء بها إلى ما يُلبِّي طموح البلدين الصديقين، فضلاً عن بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المُشترَك”.

وأضاف الجعفري بحسب البيان، انه “سبق لنا أن قدَّمنا مشروعاً لتجريم الفكر المُتطرِّف، والدول التي تدعم المدارس التي تدرس المناهج المُتطرِّفة”، حاثاً الجانب البريطانيَّ على “مساعدة العراق في استرداد أموال الشعب العراقيِّ من شخصيَّات عراقيَّة أدينوا بسرقات واختلاسات ماليَّة، علاوة على المساعدة في استرداد الآثار العراقيَّة المُهرَّبة إلى بريطانيا، وإيقاف مزادات بيعها”.

ودعا الجعفري الجانب البريطاني إلى “تسهيل منح سمات الدخول للعراقيين سواء للمواطنين او الوفود الرسميَّة”، مُشيراً إلى أنَّ “العراق سيشارك في المشروع الجديد الذي طرحته بريطانيا، وهو إنشاء محكمة خاصة بمحاكمة إرهابيي داعش”.

من جهتها أبدت رود “استعداد بلادها لتقديم الدعم، والمساعدة”، مُؤكِدة “وقوف بريطانيا إلى جانب العراق”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق