التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

طهران تدعم اي اجراء لاستقرار السوق وتوازن اسعار النفط 

وكالات – سياسة – الرأي –
استعرض الرئيس الايراني حسن روحاني، المشتركات الكثيرة بين ايران والاكوادور، مؤكدا ترحيب الجمهورية الاسلامية الايرانية بتطوير التعاون مع الاكوادور في جميع المجالات.

وخلال لقائه نظيره الاكوادوري رافائيل كوريا على هامش اجتماع القمة لحركة عدم الانحياز المنعقد في جزيرة مارغاريتا بفنزويلا، اعرب الرئيس روحاني عن ارتياحه لتطور العلاقات بين ايران والاكوادور وقال، ان الاواصر العميقة بين الشعبين والحكومتين والاهداف المشتركة بينهما الى جانب الكثير من وجهات النظر المشتركة بين البلدين في القضايا الاقليمية والدولية، تستوجب المزيد من تطوير العلاقات في جميع المجالات.

واعتبر الرئيس الايراني الغاء الحظر ضد ايران فرصة مناسبة لتطوير العلاقات بين البلدين واضاف، اننا على استعداد تام لنضع خبراتنا وامكانياتنا في مختلف المجالات العلمية والتكنولوجية والطاقوية تحت تصرف البلد الصديق لنا الاكوادور.

واكد الرئيس روحاني ضرورة تطوير التعاون المصرفي بين البلدين وقال، ان التعاون المصرفي يحظى باهمية فائقة لايجاد تحرك في العلاقات بين البلدين خاصة في القطاعات الخاصة.

واشار الرئيس الايراني الى الاجتماع القادم لمنتجي النفط الاعضاء وغير الاعضاء في اوبك في الجزائر واضاف، ان عدم استقرار اسواق النفط وانخفاض اسعار النفط يضران جميع الدول خاصة المنتجين وان طهران تدعم اي خطوة في مسار استقرار الاسعار وتحسينها على اساس العدالة والانصاف ورعاية الحصص العادلة للدول المنتجة للنفط.

من جانبه اكد الرئيس الاكوادوري بان حكومة وشعب بلاده يشيدان دوما بنضالات الحكومة والشعب الايراني ويقفان الى جانبهما دوما وقال، ان الغاء الحظر الظالم يوفر فرصة للمزيد من تطوير العلاقات بين البلدين، حيث ينبغي الاستفادة منها.

واضاف رافائيل كوريا، ان الاكوادور عازمة على تطوير تعاونها مع الجمهورية الاسلامية الايرانية في جميع المجالات ومن الضروري في هذا السياق تعزيز التعاون المصرفي المشترك للمضي بالمشاريع والبرامج قدما الى الامام.

واشار الى الاجتماع القادم لمنتجي ومصدري النفط في الجزائر وقال، ان ارساء العدالة ضروري في اسعار النفط وينبغي على جميع الدول العمل لانجاح الاجتماع المذكور.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق