التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

آية الله خامنئي يؤكد على تعزيز القدرات الدفاعية للبلاد 

وكالات – سياسة – الرأي –
قال قائد الثورة الاسلامية في إيران آية الله السيد علي خامنئي إن “تعزيز قدرات قواتنا المسلحة والقوة الرادعة للبلد يجب أن تكون في سلم أولويات القوات المسلحة الايرانية”، مؤكدا أنه لا يوجد عاقل يهمل القدرة الدفاعية لنفسه.

وخلال استقباله اليوم الأحد المشاركين في الاجتماع العام الثاني والعشرين لقادة ومسؤولي حرس الثورة الاسلامية، أكد آية الله خامنئي أنه من الضرورة بمكان أن لا يتم الاعتماد والثقة بالولايات المتحدة الأمريكية، معتبرا أن وجود هذا الإدراك ينم عن فهم صحيح وثمرة من ثمار الخبرة والتجربة النافعة.

وشدد قائد الثورة الاسلامية على ضرورة نشر هذا الوعي وتعريف الجميع بخطر الاعتماد على القوى السلطوية وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية.

واعتبر قائد الثورة الاسلامية موضوع “الأمن” موضوعا بالغ الأهمية والخطورة وأنه مقدمة للتقدم المعنوي والمادي للمجتمع، مؤكدا أن توفير الأمن الداخلي والخارجي للبلد من أهم مهام حرس الثورة الاسلامية.

وأكد قائد الثورة أنه وإذا ما لم يتم توفير الأمن الخارجي للبلد فإن الأمن الداخلي سيكون في خطر كبير للغاية، مضيفا “يتحتم علينا أن نتصدى للأعداء خارج حدودنا”.

واعتبر آية الله خامنئي أن درء المخاطر والتهديدات يتطلب قوة متنامية لدى القوات المسلحة الايرانية، مؤكدا أن العامل الوحيد الذي يجعل الأعداء يمتنعون عن استخدام الخيار العسكري ضدنا هو “الاقتدار الدفاعي والعسكري” و”خلق الرعب والخوف في قلوب الأعداء”.

يتبع..

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق