التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

الامانة تطلق حملة خدمية لتهيئة نصب الشهيد للاحتفال بيوم السلام العالمي 

بغداد – محلي – الرأي –
أطلقت أمانة بغداد، حملة خدمية كبرى لتهيئة موقع نصب الشهيد لاحتضان يوم غد فعاليات “يوم السلام العالمي الأول” في العراق ويستمر لمدة ثلاثة أيام.
وذكر بيان للأمانة، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، إن “أمينة بغداد وجهت دوائر بلديات الغدير ومركز الرصافة والكرادة والوحدات الإنتاجية لتنفيذ حملة خدمية كبرى في المنطقة المحيطة بموقع نصب الشهيد، تمهيدا لإقامة حفل يوم السلام العالمي برعاية الأمم المتحدة الذي سينطلق في وقت متزامن في مدينة بغداد وعموم المحافظات العراقية وعدد من الدول العربية والأجنبية”.
وأضاف، ان “الأعمال الخدمية تشمل رفع الأنقاض في محيط النصب وإعادة تأهيل النافورات واستبدال الغواطس وتأهيل الحدائق على وفق تصاميم هندسية مميزة وتقليم الأشجار إلى جانب صيانة الاسيجة المتضررة وغسل الموقع بالكامل ونصب منظومة إنارة متكاملة”.
وأشار البيان، إلى ان “الفعاليات تتضمن إقامة حفل للموسيقار نصير شمة على قاعة المسرح الوطني وفقرات متعددة بينها إقامة ماراثون رياضي يبدأ من تقاطع شارع الربيعي في منطقة زيونة وينتهي في موقع الحفل في نصب الشهيد لإيقاد شعلة السلام، فضلاً عن الفقرات الترفيهية بحضور رسمي وشعبي واسع مع إقامة مباراة لكرة القدم في ملعب الشعب الدولي بين فريقي الزوراء والطلبة”.
وتابع إن “الملاكات الخدمية والفنية التي تعمل على تهيئة موقع الحفل، ستسلم المكان إلى الجهة المشرفة بأبهى حلة ليكون جاهزا لاحتضان حفل يوم السلام العالمي الأول في العراق”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق