التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

اجتماع تاريخي مع حكومة اقليم كردستان بشأن عمليات تحرير الموصل 

بغداد – امن – الرأي –
قال العميد يحيى رسول الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة ان لجنة مؤلفة من ضباط قيادة العمليات المشتركة اجتمعت في اربيل مع حكومة الاقليم برئاسة رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني وعدد من قادة قوات البيشمركة ، وفيما وصف رسول هذا الاجتماع بانه “تاريخي وكبير” اكد ان الجانبين اتفاقا على امور مهمة وجرى التنسيق للعمليات العسكرية التي ستجري لتحرير مدينة الموصل .
ونقل بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه عن رسول قوله ان “لجنة بأمر القائد العام للقوات المسلحة مؤلفة من ضباط قيادة العمليات المشتركة برئاسة نائب قائد العمليات المشتركة وبحضور قائد القوات البرية وعدد من قيادة العمليات المشتركة ووممثل عن جهاز قوات جهاز مكافحة الارهاب والشرطة الاتحادية ذهبت الى اربيل في اقليم كردستان وعلى الفور اجتمعت اللجنة مع حكومة الاقليم برئاسة رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني وعدد من قادة قوات البيشمركة والحكومة في الاقليم”.
واضاف “تم بحث العمليات العسكرية التي ستجري تجاه تحرير مدينة الموصل”، مبينا ان “الاجتماع كان كبيرا وتاريخيا حيث تم الاتفاق على امور مهمة وجرى التنسيق بين قيادة العمليات المشتركة وحكومة اقليم كردستان”.
واشار الى ان “رئيس الاقليم ابدى موافقته على كل ما طرح في الاجتماع وكان متفائلا جدا وقال ان داعش هو العدو المشترك ويجب ان نقف وقفة رجل واحد لطرده من الموصل”.
وقال رسول “تم الانتهاء من كل الامور تم مناقشتها في ما يخص عملية تنقل القطعات العسكرية ومناطق التحشد في الاقليم لغرض الانطلاق صوب تحري الموصل من دنس الارهاب والارهابيين”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق