التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

مسعود : التأهل لكأس العالم صعب ودورينا ضعيف بسبب الملاعب 

رياضة – الرأي –
كشف رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، عبد الخالق مسعود، عن صعوبة تأهل منتخبنا الوطني إلى نهائيات كأس العالم في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018، التي وقع فيها منتخبنا في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات اليابان واستراليا والسعودية والإمارات وتايلاند.
وقال مسعود، في تصريح صحفي، اطلعت عليه إن “تأهل منتخبنا الوطني إلى كأس العالم صعب جداً، والسبب الرئيس هو وضع البلد بشكل عام والتدهور الكبير الذي اثر على الرياضة، وغياب الملاعب الجيدة، وعدم الاهتمام باللاعبين الشباب من قبل الأندية المحلية، مما اثر بشكل خاص على المنتخبات الوطنية”.
وأضاف، إن “الجميع يتحمل تدهور وضع كرة القدم في العراق في الفترة الحالية، ومنهم الاتحادات السابقة وإدارات الأندية المحلية التي للأسف لم تعد تهتم بالمنشآت الرياضية، مما اثر بشكل كبير على مستوى الدوري”.
وأشار مسعود إلى ان، “كرة القدم أصبحت الآن تحتاج إلى منشات قوية وكبيرة، وان العراق لا يملك مثل هذه المنشآت، ومقارنة دورينا بدوريات المنتخبات المتواجدة في مجموعتنا أمر مختلف، فإذا ما أخذنا أضعف منتخب في مجموعتنا على سبيل المثال وهو تايلاند، فأنه يملك دوري محترفين قوي وملاعب من طراز عالمي، فيما لا يملك اي نادِ عراقي ملعب جيد”.
وتابع، ان “الاتحاد يعرف جيداً صعوبة مهمة المنتخب في تصفيات كأس العالم لذلك فهو مساند وبشكل كبير للمدرب راضي شنيشل الذي يربطه عقد مع الاتحاد لثلاث سنوات قادمة”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق