التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

لاريجاني: الدول الداعمة للإرهاب تستغل التنظيمات الارهابية لتحقيق مآربها 

وكالات – سياسة – الرأي –
استقبل رئيس مجلس الشورى الاسلامي، مساء أمس الاثنين، السفير الياباني لدى طهران، هيرو ياسو كوباياشي، وأجرى الجانبان محادثات تناولت مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك وخاصة موضوع الارهاب.

وخلال اللقاء، أشار علي لاريجاني الى الماضي الجيد والايجابي في العلاقات الايرانية اليابانية، وقال: ان الارضيات مهيئة لتنمية التعاون بين ايران واليابان، وفي البرهة الراهنة فإن مجلس الشورى الاسلامي يرحب بتنمية العلاقات الثنائية وتعزيزها وخاصة في المجالات التجارية والاقتصادية والسياسية والثقافية والعلمية.
وأضاف: بعد الاتفاق النووي، توفرت ارضية مناسبة لتعزيز التعاون بين صانعي السيارات في البلدين، ولابد من الاستفادة منها بما يخدم مصلحة الشعبين.
واعتبر لاريجاني نقل التقنية من اليابان الى ايران بأنه خطوة ايجابية في إطار تنمية التعاون الثنائي.
وفي جانب آخر من حديثه، أشار رئيس البرلمان الايراني الى الاوضاع المتأزمة في المنطقة، وأكد انه في خضم الاوضاع المتأزمة الراهنة في المنطقة فإن ايران بلد مستقر وآمن يتمتع بطاقات جيدة للتعاون مع الدول الاخرى، مضيفا ان سياسة الجمهورية الاسلامية الايرانية في المنطقة تتمثل في إرساء الاستقرار والامن الدائم في كل الدول.
وتابع: ان الجمهورية الاسلامية الايرانية رحبت ودعمت دوما التفاوض والحوار من اجل تسوية أزمات المنطقة، وهي تؤمن بالحل السياسي بشأن الازمات في سوريا واليمن والبحرين.
وأردف: ان بعض دول المنطقة ومن خلال سوء التعامل ودعم التنظيمات الارهابية بصدد استغلال الارهاب لتحقيق مآربها، وان هذه السياسة وفضلا عن تقوية التنظيمات الارهابية تؤدي الى تهديد الامن في سائر انحاء العالم.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق