التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

الجيش السوري يتصدى لهجوم مجموعات إرهابية جنوب غرب حلب ويقتل العشرات منهم 

سوريا – امن – الرأي –
أكد مصدر عسكري سوري إيقاع خسائر كبيرة بين صفوف المجموعات الارهابية المسلحة فى مناطق مختلفة من ريف حلب الجنوبي.

وقال المصدر في تصريح لـ سانا: إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة تصدت لهجوم مجموعات إرهابية جنوب غرب حلب ووجهت ضربات مركزة على تجمعاتها ومحاور تحركها في محيط مشروع الـ 1070 شقة وفي الراشدين وسوق الجبس وكبدتها خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

وفي وقت سابق أفاد المصدر بأن “مجموعات ارهابية مسلحة اعتدت على عدد من النقاط العسكرية في المشروع 1070 السكني وقرية السابقية ومحيط سد شغيدلة بريف حلب الجنوبي حيث ردت وحدات الجيش والقوات المسلحة على مصادر الاعتداءات وأوقعت فى صفوف الارهابيين خسائر بالأفراد والعتاد”.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الجيش السوري قضى على 40 مسلحا قرب حلب ودمر آلياتهم.

وخرقت المجموعات المسلحة خلال الأيام الماضية نظام التهدئة عشرات المرات عبر استهدافها بالقذائف والرشاشات مواقع ونقاطا عسكرية وأحياء سكنية في مدينة حلب وريفها.

كما أحبطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة هجوم إرهابيين من تنظيم “داعش” على محيط الكلية الجوية بريف حلب الشرقي.

وأفاد المصدر العسكري بأن وحدات من الجيش اشتبكت مع مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” في محيط الكلية الجوية شرقي حلب بنحو 40 كم على الطريق الدولية الواصلة إلى الرقة.

وأشار المصدر إلى أن الاشتباكات “اسفرت عن تدمير 3 سيارات مزودة برشاشات “دوشكا” لإرهابيي التنظيم التكفيري والقضاء على العديد منهم واصابة آخرين”.

وكانت وحدات من الجيش أحبطت أول امس هجوما لإرهابيي تنظيم “داعش” على محيط الكلية الجوية ودمرت لهم 4 سيارات مزودة برشاشات وقضت على العديد منهم.

وفي ريف حماة الشمالي قضت وحدة من الجيش والقوات المسلحة على أكثر من 25 إرهابياً مما يسمى “جيش الفتح” المرتبط بنظامي أردوغان وآل سعود .

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن “وحدة من الجيش تصدت لاعتداء مجموعات إرهابية هاجمت نقاطا عسكرية في قرية الكبارية شمال معان بريف حماة الشمالي وردتها على أعقابها”.

وبين المصدر أن الاشتباك مع الارهابيين أدى إلى “مقتل أكثر من 25 إرهابيا وتدمير 3 سيارات مزودة برشاشات ثقيلة وجرافة”.

وتنتشر في ريف حماة الشمالي مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “جبهة النصرة” وما يسمى “أحرار الشام ” و”صقور الشام” و”فيلق الشام” و”أجناد الشام” وغيرها المنضوية تحت مسمى “جيش الفتح” إضافة إلى مجموعات تابعة لـ “جند الأقصى” الإرهابي الموالي لتنظيم “داعش” التكفيري وتعتدي جميعها على الأهالي في محافظات حلب وإدلب وحماة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق