التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

وزارة الموارد المائية تؤكد خلو انهار وجداول بابل من زهرة النيل 

بغداد – محلي – الرأي –

اعلنت وزارة الموارد المائية، خلو جميع انهار وجداول محافظة بابل من نبات زهرة النيل.
وذكر بيان للوزارة، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، انها تؤكد “خلو جميع انهار وجداول محافظة بابل من نبات زهرة النيل التي ظهرت في جداول وانهار المحافظات الجنوبية والاهوار منها”.
وأشارت إلى استنفارها، “كافة الجهود من اجل القضاء على هذه النبتة التي تهدد الأمن الغذائي والمائي والاحيائي واعتبارها خطراً جسيماً تواجهه الانهار والجداول في العراق”.
من جانبها أكدت، مديرية الموارد المائية في محافظة بابل، بحسب البيان، “انها عازمة كل العزم للحفاظ على نظافة الانهار في المحافظة من هذه النبتة من خلال تشكيل الفرق الجوالة للمتابعة والاستطلاع المتواصل لعمود شط الحلة”.
وكانت محافظة ذي قار، اعلنت مؤخرا اجتياح نبات زهرة النيل، ور {ابو زرك}، بنسبة 36 كم2 من مساحته الكلية البالغة 118 كم2 وتشمل حالات إصابة وتلوث، مشيرة إلى، تشكيل غرفة عمليات لمكافحة انتشاره في اهوار المحافظة. بحسب النائب الأول للمحافظ عادل الدخيلي.
يشار إلى ان، زعيم التحالف الوطني السيد عمار الحكيم، دعا في 19 من ايلول الجاري، إلى الأجهزة المختصة في مؤسسات الدولة المعنية، خصوصا وزارتي الموارد المائية والزراعة، وباقي الأجهزة ذات العلاقة، و ابناء الشعب العراقي عامة وابناء تيار شهيد المحراب بشكل خاص، للقيام بحملة وطنية كبرى لإستئصال نبتة زهرة النيل ومنع إنتشارها.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق