التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

قائد عسكري ايراني: ردنا سيكون صاعقا على التهديدات في خارج البلاد 

طهران – امن – الرأي –
اعلن قائد مقر “خاتم الانبياء (ص)” المركزي اللواء غلام علي رشيد بان ايران لن ترحب باي حرب، لكن رد قواتها المسلحة على اي تهديدات في خارج البلاد سيكون صاعقا.

جاء ذلك في كلمة القاها اللواء رشيد صباح اليوم الاربعاء خلال الاستعراض الكبير للقوات المسلحة الايرانية في الخليج الفارسي، لمناسبة الذكرى السنوية للدفاع المقدس (ذكرى الحرب المفروضة على الجمهورية الاسلامية الايرانية من قبل النظام العراقي السابق 1980-1988).

واشار الى الحرب المفروضة قائلا، ان الشعب الايراني تمكن في تلك الحرب من فرض ارادته على صدام وجيشه المعتدي الذي حارب نيابة عن الاستكبار العالمي، وكذلك على جميع حماته الرجعيين في المنطقة وحماته العالميين (وعلى راسهم اميركا).

واضاف اللواء رشيد، ان الشعب الايراني كان المنتصر في نهاية تلك الحرب التي امتدت 8 اعوام وهزم فيها العدو.

واعتبر ان الحرب وبسبب نتائجها المؤدية الى القتل والتدمير لا يحبذها احد واضاف، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية شعبا ونظاما لا يرحب باي حرب الا انها وازاء اي اجراء يقوم به العدو ضد قيمها الدينية والثورية وسيادة واستقلال اراضي البلاد وكرامة وحقوق الشعب الايراني، ستنبري للدفاع والتصدي بكل حزم وصلابة وستجعل هذه الارض مقبرة للمعتدين.

واضاف اللواء رشيد، ان هذا الشعب ادرك بانه لا ينبغي عليه التغافل لحظة واحدة عن تعزيز قدراته الدفاعية والهجومية، وعليه العمل دوما على تقويتها.

واشار الى الازمات الامنية والحروب العسكرية في منطقة غرب اسيا خلال العقود الاخيرة والتي تحصل بسبب اهمية المنطقة من الناحية الاستراتيجية وتدخلات قوى الهيمنة “لذا ينبغي ان نبحث عن الحياة بعزة وكرامة في المواجهة المقدامة والحكيمة امام ابتزازات واطماع قوى الهيمنة والعدوان”.

واعتبر اللواء رشيد عدم الاستقرار والحروب المستمرة في المنطقة المحيطة بايران بانها تعود لعدم حكمة قادة فاسدين وغير كفوئين وعملاء او بسبب تدخلات القوى العدوانية وعداء اعداء كاميركا والكيان الصهيوني اللذين لا يفهمان لغة غير لغة القوة.

واكد بانه ينبغي عدم الرضوخ لمثل هؤلاء المعتدين وان امتلاك القوة الدفاعية والهجومية والارادة الراسخة لمواجهتهم هو الشرط الوحيد لضمان وجود وبقاء وحياة الشعب الايراني الابي.

يتبع…

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق