التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

رضائي: شجرة آل سعود تعمل ضد الاسلام وصحوة المسلمين 

طهران ـ سياسة ـ الرأي ـ

أكد امين مجمع تشخيص مصلحة النظام في الجمهورية الاسلامية الايرانية محسن رضائي، أن شجرة آل سعود تعمل ضد الاسلام وصحوة البلدان الاسلامية.

وقال محسن رضائي امام اجتماع لعوائل شهداء شركة “كارون” للنفط والغاز، يوم الاربعاء، في مدينة اهواز مركز محافظة خوزستان (جنوب غرب ايران)، قال: من دواعي السرور انه بعد مضي 27 عاما على نهاية الحرب المفروضة، اصبحت ايران القوة الدفاعية والعسكرية الاولى في المنطقة، مضيفا: الآن بلغ مدى صواريخنا 2000 كيلومتر بهامش خطأ 3 أمتار، في حين ان هامش الخطأ كان سابقا يتراوح بين 50 و100 متر.
وتابع: اعتمادا على التقنية المحلية تمكنا من تخفيض تكاليف انتاج هذه الصواريخ الى العشر، وقد اقتصدنا في التقنية. واكد ان قوة ايران في الدفاع المقدس فتحت السبيل امام ايران للتطور والاستقلال وصيانة هويتها.
وتطرق رضائي الى التطورات الاخيرة في المنطقة والاضطرابات التي برزت بسبب دعم تنظيم “داعش” الارهابي، وقال: لقد تقدمت داعش الى مسافة 30 كيلومترا عن القواعد الاميركية العسكرية الا انهم لم يتجرأوا على الدخول الى ايران.
ولفت امين مجمع تشخيص مصلحة النظام، الى التحركات الاخيرة لنظام آل سعود عبر منطقتي كردستان وبلوجستان عبر دعم الاشرار في الحدود جنوب شرق ايران، وتمويلهم في محاولة منه لإثارة الاضطرابات في البلاد، الا ان محاولاته تبوء كل مرة بالفشل.
وأكد ان مخططات نظام آل سعود في محافظة خوزستان تم القضاء عليها مبكرا، وبيّن ان نظام آل سعود هو مصدر كل المشكلات، وصحيح ان اميركا دعمت صداما، الا ان نظام آل سعود كان المحرض الرئيسي في الحرب.
وضمن تاكيده على ثقافة ايران وسياستها في اعتماد الصبر والتحمل، وقال: ان السعوديين ومن خلال ممارساتهم المتغطرسة يستفزوننا للحرب والخلافات، الا اننا لسنا بصدد الحرب، وسنوجه لهم صفعة قوية من خلال هدوئنا وصبرنا وتحملنا الطويل.
وأوضح ان السعوديين لا يكتسبون الدروس من فشلهم، فقد تصوروا انهم يمكنهم اسقاط سوريا لكي لا تكون اليد العليا لإيران على الكيان الاسرائيلي، الا انهم اخفقوا في مساعيهم.. وقد أرسلوا داعش قرب الحدود مع ايران وشنوا عدوانهم على اليمن من اجل توجيه ضربة الى ايران، الا انهم علقوا في مستنقع اليمن قرابة سنة ونصف السنة.
واضاف: بدلا من يقوم آل سعود بمواجهة الكيان الاسرائيلي، قامت ايران بمواجهة اميركا وهذا الكيان ، وأكد: ان شجرة آل سعود تعمل ضد الاسلام وصحوة البلدان الاسلامية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق