التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 28, 2024

الحشد الشعبي من جينيف: حررنا الأرض وصنا العرض وأخلينا المدنيين 

وكالات ـ امن ـ الرأي ـ

كد الحشد الشعبي من جينيف، اليوم الخميس، ان “قواتنا شاركت في تحرير الأرض من عصابات داعش الإرهابية وصانت العرض وساهمت في اخلاء المدنيين في المناطق المحررة”.
وقال الناطق باسم الحشد الشعبي احمد الاسدي في الندوة التي أقامتها بعثة العراق في الامم المتحدة في جنيف تحت عنوان “جرائم داعش ودور القوات الأمنية والحشد الشعبي في محاربتها” ان “لقوات الحشد الشعبي في العراق دورا مميزا في تحرير الارض وصون العرض واخلاء المدنيين من مناطق المعارك”.
وأشار الاسدي في مداخلته على دور قوات الحشد الشعبي “اضافة لما تم ذكره كان للحشد الشعبي دورا مميزا في إعادة النازحين وحماية المدن بعد تحريرها بعد ان استطاع الحشد الشعبي تقديم صورة ناصعة للإنسانية من خلال الآلاف من الصور الحية لممارسات مقاتليه مع النازحين وسكّان المناطق المحررة”.
وأشار الى انه “كان مقررا ان تكون له الكلمة الرئيسية في الندوة ولكنه فوجئ بانه ليس ضمن المتحدثين مما اضطره الى الحديث من خلال مداخلة اثناء انعقاد الندوة ليبين فيها دور الحشد وما قدمه من تضحيات”.
وكان لقوات الحشد الشعبي الدور الرئيسي في تحرير مناطق محافظة صلاح الدين في العمليات العسكرية (لبيك يا رسول الله) والتي حررت مدينة تكريت والمناطق المحيطة بها، علاوة على مشاركتهم في العمليات العسكرية (امن الجزيرة) والتي تم تحرير جزيرتي تكريت وسامراء وتأمين الطرق الاستراتيجية الرابطة بين جملة من المحافظات.

فيما ساهم الحشد الشعبي بشكل فعال في العمليات العسكرية الخاصة بتحرير قضاء الفلوجة والصقلاوية والكرمة، وتكبيد عصابات داعش الإرهابية خسائر بشرية ومادية كبيرة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق