التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 28, 2024

الشيخ محمد : البرلمان يدعم جميع الجهود والخطوات باتجاه الاصلاحات وتحسين الاداء الحكومي 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

اكد النائب الثاني لرئيس مجلس النواب ارام الشيخ، اليوم الخميس، دعم البرلمان لجميع الجهود والخطوات باتجاه الاصلاحات وتحسين الاداء الحكومي.

ودعا الشيخ في كلمة القاها خلال احتفالية مجلس النواب بمناسبة عيد الغدير الاغر الى” تعزيز اواصر الاخوة ونشر ثقافة التاخي واحترام خصوصيات جميع المكونات والاطياف ولاسيما في هذه الفترة الحساسة والحرجة لاننا نمر بظروف اقتصادية ومالية صعبة ولدينا مشاكل امنية، اذ بات التذمر والاستياء واضح على الساحة العراقية بسبب تفشي ظاهرة الفساد وعدم محاسبة المقصرين؛ لذا على السياسيين البحث بجدية لايجاد الحلول والمعالجات السريعة للازمات والمشاكل”.
واضاف” اننا كمجلس نواب وممثلين عن الشعب علينا القيام بمهامنا بما يلبي حاجات شعبنا والبرلمان العراقي، حيث بات اليوم محط انظار واهتمام جميع ابناء الشعب”، مشيرا الى ان” مجلس النواب عقد جلسات صعبة وكان الاختيار الاصعب، وتجاوزنا الكثير من المصاعب وليس امامنا سوى توحيد الجهود والتكاتف معا ونجتاز المعوقات والامات دون فرض الايرادات على الاخرين”.
وتابع قائلا ان” النواب مارسوا دورهم النيابي في الجلسات دون الاكثرات الى الضغوطات وعبروا عن اراداتهم بكل حرية واختاروا القرار الذي يتماشى مع قناعاتهم الشخصية”.
واشار الى انه” علينا ان نتفاعل مع القضايا والملفات التي تمس حياة المواطنين والعمل بجد لتشريع القوانين المهمة والمعطلة، ولا ننسا بان توحيد الرؤى بين كافة الكتل البرلمانية والقوى الوطنية سيمهد الطريق ويخلق اجواء مناسبة للعمل الحكومي والبرلماني المشترك”.
واوضح ان” العمل الوطني المشترك والتي تبنى اساس المصالح الوطنية والمبادئ السامية غير الحزبية والفئوية والطائفية وجعل مصلحة الشعب في المقام الاول سيساعد بالتاكيد على انجاح العملية السياسية”.
وزاد ان” مجلس النواب العراقي ماض في عمله لاداء مهامه التشريعية وهذا في صميم العمل البرلماني كما يدعم مجلس النواب كل الجهود والخطوات باتجاه الاصلاحات وتحسين الاداء الحكومي وتقديم افضل الخدمات وتأمين حياة حرة وكريمة للشعبنا”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق