التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 28, 2024

وزيرة الدفاع الألمانية تصل إلى بغداد وتبحث مع معصوم معركة الموصل 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

وصلت وزير الدفاع الالمانية أورسولا فون دير لين، اليوم الخميس، إلى العاصمة بغداد.
وذكر بيان رئاسي، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، ان معصوم، “استقبل اليوم في قصر السلام ببغداد وزيرة الدفاع الالمانية أورسولا فون دير لين، وتم خلال اللقاء مناقشة آخر المستجدات على الصعيدين الامني والسياسي والتحضيرات لمعركة الموصل القادمة وضرورة تعميق التعاون المشترك بين العراق والتحاف الدولي وبضمنها المانيا لدحر تنظيم داعش الارهابي”.
ونقل البيان عن معصوم، القول إن “مدينة الموصل هي مدينة تاريخية مهمة وان تأهيلها اجتماعيا من حيث التعايش المشترك بين مكوناتها وترسيخ الوئام فيها لا تقل اهمية عن تحريرها من ظلم عصابات داعش”.
وأشار الى “أهمية استمرار الدعم الدولي للعراق في حربه ضد الارهاب”، مثمنا “موقف المانيا المهم بهذا الخصوص، فضلا عن مبادراتها الايجابية في تقديم المساعدات الانسانية”.
من ناحيتها اشارت الوزيرة الالمانية، بحسب البيان، الى ان “الإرهاب ليس له وجه أو دين أو موطن ينتمي له، بل اصبحت هذه الآفه آفة عالمية تستوجب تضامنا دوليا للتخلص منها، مجددةً دعم بلادها للعراق في هذا الاطار”.
وابدت، “استعداد المانيا للعمل على المساهمة في تعزيز قدرات القوات العراقية من النواحي التدريبية والتجهيزية وتقديم الخبرات العسكرية الضرورية”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق