التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

وزيرة الدفاع الالمانية تبدي استعداد بلادها لزيادة دعم العراق بالتسليح والتدريب 

بغداد ـ امن ـ الرأي ـ

ابدت وزيرة الدفاع الالمانية اورسولا فون دير لاين، {التي تزور بغداد حالياً}، استعداد بلادها الى زيادة دعمها للعراق في مجال التسليح وتدريب القوات الامنية.
وذكر بيان لوزارة الدفاع، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، ان “رئيس أركان الجيش الفريق الأول الركن عثمان الغانمي، استقبل وزير الدفاع الألماني اورسولا فون دير لاين، والوفد المرافق لها، في مقر الوزارة بحضور كبار القادة في الوزارة، وجرى خلال اللقاء التباحث حول عدد من الملفات أهمها ملف العمليات العسكرية الجارية والمستقبلية وما هو المطلوب من الجانب الألماني الصديق”.
واضاف، كما تمت مناقشة، “الملف الإنساني مناقشة مستفيضة فيما يخص المعارك الحالية والنازحين، حيث أبدى الجانب الألماني استعداده لزيادة دعم القوات الأمنية في مجال التسليح والتدريب والتجهيز، وكذلك في دعم ملف النازحين”.
وأكدت وزير الدفاع الألمانية، بحسب البيان، ان “العراق يقف أمام ثلاث تحديات كبرى أولها دحر داعش وطردهم من الأراضي العراقية، والحفاظ على وحدة العراق واحتواء موجات النازحين، ولذلك نحن ملتزمون أن نقف مع العراق لأنه يحارب الإرهاب نيابة عن الجميع، وسنستكمل دعمنا فيما يتعلق في التدريب والمسائل المتعلقة بمكافحة الإرهاب ومجال الطب العسكري ومكافحة المفخخات والهندسة العسكرية”.
وتابعت، “سنعمق هذا التعاون وسنستكمل الدعم كذلك فيما يتعلق بالتنمية الاقتصادية”، مشيدة بـ “بسالة وشجاعة القوات المسلحة العراقية والتقدم الذي تحرزه بتحريرها المدن العراقية الواحدة تلو الأخرى”.
ولفت البيان الى ان “هذه الزيارة تعد الثالثة لوزير الدفاع الألماني إلى بغداد، والتي تتزامن مع الانتصارات الكبيرة التي تحرزها القوات العراقية وهي تحرير قضاء الشرقاط آخر معقل للإرهاب في محافظة صلاح الدين، ورفع العلم العراقي عليها، وكذلك الانتصارات التي تحققها ضد عصابات داعش الإرهابية في قواطع العمليات الأخرى”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق