التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

نتنياهو: هدفي تحويل الأمم المتحدة لجسم يعكس مكانة “إسرائيل” في العالم 

وكالات – سياسة – الرأي –
أعلن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عن نيته اختراق الأمم المتحدة، مدعيًا تحقيقه انجازات عديدة على مدار عام.

ونقلت صحيفة “إسرائيل اليوم” عن نتنياهو قوله خلال مشاركته في حفل أقامه حزب الليكود بمناسبة “رأس السنة العبرية الجديدة”، في “كفار همكبياه” بـ “تل أبيب”: “إننا واصلنا في السنة الماضية تعزيز أمن “إسرائيل””، زاعمًا في السياق أنه حقق 12 انجازًا خلالها.
وأضاف: “حافظنا وعززنا الأمن، وسنرد بكل قوة على أي محاولة للمس بنا، لست مستعدًا لتحمل رذاذ قذائف الهاون أو الصواريخ”، على حد تعبيره.
وأشار نتنياهو إلى أن “إسرائيل” عززت حدودها، وأوقفت التسلل، مضيفًا: “دخل 60 ألف متسلل، وقمنا حتى اليوم بإخراج 20 ألفًا، وسنخرج 20 ألف آخرين. سنخرج كل المتسللين غير القانونيين، حتى من جنوب “تل أبيب””.
ولفت إلى أنه عمل من أجل تعزيز المكانة الدولية لـ”إسرائيل”، متابعًا: “هدفي بسيط جدًا: تلوين الأمم المتحدة بالأبيض والأزرق (لونا علم الكيان)، تحطيم الغالبية الفورية، وتحويل الأمم المتحدة إلى جسم يعكس مكانة “إسرائيل” في العالم”.
ونوه نتنياهو إلى أن “إسرائيل” حافظت على العلاقات الخاصة مع الولايات المتحدة، وإن “الصداقة ستتعزز بقوة كبيرة، وليس مهمًا من يفوز بالرئاسة الأميركية”، كما قال.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق