التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

الموارد المائية : المباشرة بتطهير جداول وانهر كربلاء المقدسة من “زهرة النيل” 

بغداد – محلي – الرأي –
باشرت وزارة الموارد المائية، بحملة تطهير انهر وجداول محافظة كربلاء المقدسة، من آفة زهرة النيل.
وذكر بيان للوزارة، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، إن “الملاكات الفنية والهندسية في الهيأة العامة لصيانة مشاريع الري والبزل /مديرية صيانة مشاريع الري والبزل في محافظة كربلاء المقدسة، باشرت بحملة لمكافحة زهرة النيل بهدف القضاء على هذه النبتة الضارة وتأمين الحصص المائية وانسيابية جريان المياه”.
وأضاف، ان العمل “تضمن البدء باعمال تطهير مبزل الرزازة والمبازل الفرعية الاخرى في المحافظة”، مؤكدا ان “المديرية عازمة على القضاء على نبته زهرة النيل في محافظة كربلاء المقدسة”.
يشار إلى ان، زعيم التحالف الوطني السيد عمار الحكيم، دعا في 19 من ايلول الجاري، إلى الأجهزة المختصة في مؤسسات الدولة المعنية، خصوصا وزارتي الموارد المائية والزراعة، وباقي الأجهزة ذات العلاقة، و ابناء الشعب العراقي عامة وابناء تيار شهيد المحراب بشكل خاص، للقيام بحملة وطنية كبرى لإستئصال نبتة زهرة النيل ومنع إنتشارها.
ووجه نواب المحافظات المحاذية لحوض نهر دجلة، خلال جلسة مجلس النواب السبت الماضي {24 ايلول الجاري}، نداء استغاثة بسبب انتشار وباء {زهرة النيل}، من جانبه وجه رئيس البرلمان سليم الجبوري، لجنة الزراعة والمياه الاهوار باتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من الوباء الذي انتشر في مناطق حوض دجلة، بالتواصل مع الجهات الحكومية المختصة.
وكانت لجنة المياه والاهوار النيابية، اعربت الاثنين الماضي {26 ايلول الجاري}، عن عزمها استضافة وزير الموارد المائية حسن الجنابي، الاسبوع المقبل للوقوف على إجراءات الوزارة لمواجهة زهرة النيل.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق