التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

وزير العمل يكرم ذوي الاحتياجات الخاصة الفائزين بالعاب اولمبياد البرازيل 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

كرم وزير العمل والشؤون الاجتماعية محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، ذوي الاحتياجات الخاصة الفائزين بالعاب اولمبياد البرازيل.
وافاد بيان للوزارة، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم، ان” السوداني واكد خلال استقباله رئيس واعضاء اللجنة الارالمبية والرياضيين من ذوي الاحتياجات الخاصة الفائزين بالعاب اولمبياد البرازيل، بان العراق يمر بازمات امنية واقتصادية تتطلب تظافر الجهود والعمل وفق روح المواطنة ومحاربة الهجمات التي تنفذها عصابات داعش الاجرامية من خلال دعم واسناد القوات الامنية وفصائل الحشد الشعبي في كل الميادين”.

وبين السوداني ان” ما قدمه المشاركون في البرازيل محط اعتزاز وفخر ليس للوزارة واللجنة البارالمبية فحسب وانما للعراقيين كافة”، لافتا الى ان” احراز الميداليات الذهبية والفضية من قبل ذوي الاحتياجات الخاصة هي رسالة تحدي للعالم اجمع بان الظروف التي يمر بها العراق لن تقف عائقا امام العراقيين الذين برهنوا ابداعهم في الميادين كافة”.

واضاف ان” النجاح الذي يتم تحقيقه في مختلف الميادين يعد وجها اخرا للانتصارات التي تحققها القوات الامنية وفصائل الحشد الشعبي في حربها ضد الارهاب، وان وزارة العمل والشؤون الاجتماعية تعبر عن اعتزازها وثنائها لما قدمته اللجنة البرالمبية والابطال من ذوي الاحتياجات الخاصة وان هنالك توجه جدي لايلاء المزيد من العناية بهذه الشريحة كون الوزارة هي الراعي الرسمي للمعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة في العراق”.

واشار البيان الى ان” اللقاء تضمن ايضا تكريم الفائزين بالعاب اولمبياد البرازيل والمدربين والمشرفين على اللجنة البارلمبية الذين عبّروا بدورهم عن شكرهم واعتزازهم بالوزارة وشخص الوزير لاهتمامه المتواصل بشريحة ذوي الاحتياجات الخاصة ومتابعته لاحتياجاتهم، مؤكدين انهم ماضون في تحقيق الفوز ورفع اسم العراق في المحافل الدولية”.

من جهته بين رئيس الوفد ورئيس اللجنة البارالمبية ان” الانجاز الذي حققه الرياضيون المشاركون غير مسبوق في تاريخ مشاركات اللجنة البارلمبية من خلال تفوقهم على 176 دولة مشاركة منها 13 دولة اوربية استطاعوا من خلالها رفع العلم العراقي خمس مرات في قلب البرازيل وعزف السلام الجمهوري مرتين”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق