التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

وزير خارجية البحرين ينعي سفاح قانا المجرم شمعون بيريز 

المنامة ـ سياسة ـ الرأي ـ

نشر وزير خارجية البحرين خالد بن أحمد ال خليفة، الخميس، تغريدة على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بشأن المجرم شيمون بيريز، جاء فيها “ارقد بسلام”، في أول موقف عربي غير فلسطيني من وفاة الرئيس السابق للكيان الصهيوني.

وأثار تعليق وزير خارجية البحرين سلسلة ردود غاضبة من مواطنين عرب على “تويتر”.

وجاء في التغريدة بالإنجليزية التي نشرت صباح الخميس على الحساب الرسمي الموثق لال خليفة “ارقد بسلام (أيها) الرئيس شيمون بيريز، رجل حرب ورجل سلام لا يزال صعب المنال في الشرق الأوسط”.

وتوفي المجرم شيمعون بيريز مرتكب جريمة قتل الاطفال في قانا ، أمس، عن عمر ناهز 93 عاما بعد أسبوعين من إصابته بجلطة دماغية.

ولاقت تغريدة ال خليفة ردود فعل معظمها غاضبة من مستخدمي “تويتر”.

وقال مستخدم يقدم نفسه باسم فاضل خليل “كيف يرقد بسلام وصرخات الأمهات الثكالى تطارده؟ كيف يرقد بسلام ودماء الشهداء في فلسطين ولبنان تستصرخ الانتقام؟”.

ورد مستخدم آخر يعرف عن نفسه باسم “مراد”، “تترحم على مرتكب مجزرة قانا (في جنوب لبنان)؟ تترحم على من ساهم في تهجير شعب عربي من أرضه؟ تترحم على قيادي في كيان محتل عنصري؟”.

وكان بيريز، في وسط المعارك الكبرى في تاريخ إسرائيل وفي صلب السجالات العنيفة التي واكبت الحياة السياسية، وإذا كان الإسرائيليون ينظرون إليه على أنه شخصية توافقية واحد حكماء البلاد، يعتبر الشارع الفلسطيني أنه لا يختلف عن قادة إسرائيل الآخرين ويصفه بـ”المجرم”.

وارتبط اسم بيريز، ببداية أنشطة الاستيطان في الضفة الغربية المحتلة، وبقصف مخيم للأمم المتحدة في بلدة قانا بجنوب لبنان في 1996، في مجزرة راح ضحيتها أكثر من 100 مدني، أثناء توليه رئاسة الوزراء.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق