التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

المالكي : موعد انطلاق عمليات تحرير الموصل يحدّده العراق وليس اميركا 

وكالات ـ سياسة ـ الرأي ـ

رد النائب عن التحالف الوطني العراقي سلام المالكي على التصريحات الأميركية بشأن انطلاق عملية تحرير مدينة الموصل من تنظيم داعش الإرهابي في النصف الثاني من شهر اكتوبر المقبل،مبينا أن الموعد يحدده رئيس الوزراء وليس الأميركيون.

وقال المالكي إن “موعد عملية الموصل لا يحدده الأميركيون وإنما الموعد يترك لأمر رئيس الوزراء باعتباره القائد العام للقوات المسلحة وهو من سيحدد الموعد النهائي لانطلاق عمليات الموصل”.
وأوضح المالكي ،أن “الموعد النهائي لم يحدد بعد من قبل القائد العام للقوات المسلحة باعتبار ان المعلومات الامنية والعسكرية يجب أن تكون سرية حتى لا تكشف الخطط ولا تكون يقظة للعدو لكن ان شاء الله قبل نهاية هذه السنة سيكون الموعد النهائي للقضاء على داعش في الموصل وفي جميع الأراضي العراقية”.
ويضيف المالكي ،إن “هناك اليوم تحركات عسكرية للقوات العراقية جنوبي محافظة نينوى تحديدا في القيارة وبعض المناطق وقرية جحيلة وكثير من المناطق القريبة للشرقاط اضافة الى تحركات القطعات العسكرية الموجودة سواء من الفرقة ١٦ او ١٥ او بعض قطعات الفرقة ٩ الموجودة في مناطق شمال الموصل لكن اطلاق عملية تحرير الموصل اعتقد انه يحتاج الى قرار عراقي يحدد طبيعة المعركة لانها لا تحسم من خلال الجو بل على الارض ووضع القطعات العسكرية يخضع لإرادة القائد العام للقوات المسلحة”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق