التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

التحالف الأمريكي يواصل تدمير “جسور الفرات” في دير الزور 

وكالات ـ امن ـ الرأي ـ

أكدت مصادر أهلية إن طيران التحالف الأمريكي استهدف فجر الأحد، جسر العباس في مدينة “البوكمال” الواقعة بريف دير الزور الشرقي، ليكون هو الجسر السابع الذي تستهدفه مقاتلات التحالف في مناطق دير الزور خلال 4 أيام مضت.

وكانت الغارات السابقة استهدفت جسر “النوام” بالريف الغربي وهو يربط بين قريتي “الكبر” و “جزرة البوحميد” الواقعتين على ضفتي نهر الفرات.

المصادر الأهلية نفت خروج جسر “البقعان” عن الخدمة وفقاً لما تناقلته وسائل الإعلام يوم أمس، مشيرة إلى أن الجسر الواصل بين ين قريتي “الرمادي” و “أبو حسن” الواقعتين إلى على بعد 25 كم غربي مدينة “البوكمال”، مازال قيد العمل، ولم يتضرر بنتيجة الغارة التي استهدفت عدداً من صهاريج نقل النفط كانت في طريقها من بادية “هجين” إلى الأراضي العراقية.
إلى ذلك أكدت المصادر إن التحالف الأمريكي استهدف كامل “جسور القطار” الموجودة في بادية الريف الشرقي وهي جسور تقع في قرى ” أبو الحسن – هجين – البحرة – الشعيطات”، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن غارات التحالف الأمريكي المعتمدة على إحداثيات تقدمها الميليشيات العاملة لصالح التحالف كـ “جيش سورية الجديد” واصلت استهدف المناطق المدنية طيلة الليل الماضي في “الشحيل – الميادين – البوكمال”، الأمر الذي أدى لسقوط ضحايا في صفوف المدنيين.
مصادر وكالة أنباء فارس أشارت إلى أن أكثر من 50 مدنياً قضوا خلال الاستهدافات الجوية التي نفذتها مقاتلات التحالف الأمريكي، مشيرة إلى أن مروحيات يعتقد إنها بريطانية كررت استهداف مدينة “الميادين” بنيران الرشاشات الثقيلة بشكل عشوائي.
وكان التحالف الأمريكي قد استهدف خلال الأيام الماضية الجسور الرابطة بين ضفتي نهر الفرات في من “الميادين – البوكمال – العشارة – البصيرة – الطريف- النوام”، وهي مناطق تتوزع بين ريفي دير الزور الشرقي والغربي.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق