التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

وزارة الخارجية ترفض تصريحات اردوغان بشأن معركة الموصل 

بغداد – سياسة – الرأي –
وصفت وزارة الخارجية ، اليوم الاثنين، تصريحات القيادات التركية بشأن معركة تحرير الموصل من عصابات داعش الارهابية بـ{المزعجة}، عادة التصريحات المتكررة للرئيس التركي رجب طيب اردوغان بخصوص المعركة بالتدخل السافر في الشان الداخلي العراقي”.
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة احمد جمال في بيان، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم، ان” الوزارة تعبّر عن رفضها للتصريحات المتكررة الصادرة عن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بخصوص معركة تحرير الموصل، والتي مثّلت تدخّلا سافرا في الشأن الداخلي العراقي وتجاوزاً لمبادئ العلاقات الثنائية وحسن الجوار”.

واضاف أن”معركة تحرير الموصل ستكون ختام الانتصارات التي يسجّلها ابناء شعبنا الابطال بكل مكوناته و بدماء تضحياتهم في الجيش والشرطة والقوات الامنية والحشد الشعبي والبيشمركة ومقاتلي العشائر وهم يذيقون الدواعش الانجاس طعم الذل والهزيمة”.

وتابع جمال ان” تصريحات ومواقف القيادة التركية تمثل ازعاجاً وتعكيراً للعلاقات المرجوّة بين البلدين ، كونها اهملت كافة المواقف والدعوات الدولية الداعية الى سحب القوات التركية المتسلّلة قرب مدينة بعشيقة واحترام السيادة العراقية”.

واشار الى ان” حكومة انقرة مطالبة بإثبات حسن النوايا والواقعية في محاربة الارهاب ، من خلال دعم جهود الحكومة العراقية في المعارك الدائرة ضد داعش الارهابية، وصولاً الى تحرير الموصل، والكفّ عن اطلاق التصريحات الاستفزازية عديمة الجدوى او محاولة التدخل في قضايا العراق الداخلية، أسوة بما عبّر عنه العراق من مواقف داعمة للجارة تركيا امام الكثير من التحديات وآخرها موقفه الرافض للمحاولة الانقلابية العسكرية داخلها”.

واكد جمال ان” معركة تحرير الموصل العزيزة من براثن داعش ستكون بأيادي العراقيين وحدهم دون الحاجة الى الانجرار لأي شكل من اشكال الأقلمة لهذه المعركة، او فسح المجال لجعلها ساحة من ساحات صراع الارادات الدولية”.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اعلن في الاول من الشهر الجاري، ان قوات بلاده ستشارك في عملية تحرير مدينة الموصل من سيطرة داعش الارهابي، مشيرا الى عدم وجود قوة تمنعه من ذلك.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق